الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 09:02

السبت القادم: افتتاح هاكاثون الثانويات في الناصرة بمشاركة 150 طالب وطالبة

كل العرب
نُشر: 02/06/15 21:05,  حُتلن: 22:11

رنين صالح مديرة المشروع:

سيشترك في المسابقة ما يراوح ال 150 طالب وطالبة من تخصصات في المواضيع العلمية من 15 قريه ومدينة مختلفة في منطقه الجليل وقد أقيمت هذه المناسبة بهدف تقريب طلابنا الى عالم الهايتك الى عالم صناعه الهايتك ولزياده الوعي التكنولوجي وتطوير روح المبادرة لديهم

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه: "يجتمع في الناصرة نهاية الاسبوع الحالي، في فندق سانت غبرئيل، ما يزيد عن 150 طالب وطالبة في المرحلة الثانوية من منطقة الجليل المختصين بفروع العلمية في مسابقة تنافسية ماراتونية في مجال تطوير تطبيقات اندرويد، بمبادرة مؤسسة "تسوفن" وباشتراك مجموعة "حاسوب"، وزارة التربية والتعليم وبلدية الناصرة، وبرعاية وتمويل "بنك هبوعاليم"، ال- USAID، AllMuze"،" Informatika" و-"Nadsoft".


رنين صالح مركزة مشاريع وتوظيف في تسوفن


واضاف البيان: "هذا وسيُفتتح الحدث يوم السبت الساعة التاسعة صباحاً بورشة عمل عن برنامج ال "App Inventor". سيتبع ذلك توزيع الحاضرين الى فرق عمل تقوم بعمل جلسات عصف ذهني لاختيار فكرة ثم بدء العمل عليها. حيث يتنافس أكثر من 15 فريق لمدة 7 ساعات على الفوز بإحدى 3 مراتب لأحسن فكره يتم تطبيقها بشكل جيد. سيتم عرضها على لجنة حكام من المبادرين والمستثمرين المعروفين في مجال الصناعة العليا والهايتك في البلاد".

وتابع البيان: "الدكتور بشير عبدو، مسؤول التخطيط والمتابعة لامور التربية والتعليم وصحة الانسان في بلدية الناصرة يقول " أنا أرى ان هذا البرنامج أولا مفيد جدا للطلاب لكي يعرضوا مشاريعهم في مجال التطبيقات للهواتف الذكية ، ثانيا فرصه جيده جدا لهم لكي يتعرفوا على بعضهم البعض من خلال هذا اللقاء التربوي والتكنولوجي وأخيرا جمع العديد من الطلاب من مختلف الخلفيات في مكان واحد امر هام جدا وجزء لايتجزأ من مركبات النجاح".

وجاء في البيان: "يقوم بتنظيم الحدث "High School Hackathon" رنين صالح مركزة مشاريع وتوظيف في تسوفن، بجانب عيدو فيرون، مروى شلبي، حسن سواعد وهانس شقور، إلى جانبهم يرافقهم نخبة من الخبراء العرب واليهود اللذين تبرعوا لتقديم المشورة ومواكبة المتنافسين خلال يوم المسابقة، ويلعب الداعمون والممولين للجوائز دوراً حيوياً مهماً في هذا الحدث من خلال اهتمامهم بكامل تكاليف الجوائز، من بينهم شركة "نزارين تورز"، شركة "ابسوس" ومؤسسة رند القطرية للتربية الخاصة، وأشارت رنين صالح مديرة المشروع الى انه: "سيشترك في المسابقة ما يراوح ال 150 طالب وطالبة من تخصصات في المواضيع العلمية من 15 قريه ومدينة مختلفة في منطقه الجليل، وقد أقيمت هذه المناسبة بهدف تقريب طلابنا الى عالم الهايتك الى عالم صناعه الهايتك ولزياده الوعي التكنولوجي وتطوير روح المبادرة لديهم، حيث ان الطلاب متحمسون ومتشوقون جدا للاشتراك في المسابقة وخوض تجربة من هذا النوع"، واضاف احمد حكروش مهندس في شركة امدوكس، واحد المرافقين في الهاكاثون بقوله " السبب لمشاركتي في مسابقة هاكاثون الثانويات في الناصرة، لتتاح لي الفرصة للتعرف بالطلاب ذوي الكفاءات والقدرات العالية في البرمجيات. من يعلم ربما تصح لنا فرصة للتعاون مستقبلاً". واضاف "هذه الفعاليات ضرورية جداً وتشكل خطوة كبيرة نحو دمج طلابنا وشبابنا وفتح مجال العمل لديهم في شركات الهايتك في المستقبل".

مقالات متعلقة