الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 00:02

مجد الكروم: مجموعة هي –تك تقوم بمشروع مجتمعي جديد

كل العرب
نُشر: 02/06/15 11:53,  حُتلن: 14:11

أبرز ما جاء في البيان:

"كامبوس هِيَ -تك" هو يوم دراسي عملي يهدف إلى كشف طالبات عربيات من الصف التاسع لمجال الهندسة وسوق العمل في شركات هاي-تك بهدف حثهن على اختيار تخصص علمي في التعليم الثانوي والجامعي

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مجموعة هي -تك، جاء فيه ما يلي: "أقامت مجموعة "هِيَ-تك" مشروعها المجتمعي الأول "كامبوس هِيَ-تك" يوم السبت المنصرم 30 أيار 2015 في مركز المنى للعلوم والتكنولوجيا في مجد الكروم. "كامبوس هِيَ -تك" هو يوم دراسي عملي يهدف إلى كشف طالبات عربيات من الصف التاسع لمجال الهندسة وسوق العمل في شركات هاي-تك بهدف حثهن على اختيار تخصص علمي في التعليم الثانوي والجامعي. شمل برنامج الكامبوس ورشات عمل في مواضيع تكنولوجية مثل الروبوتيكا، البرمجة وطباعة ثلاثية الأبعاد، معرض لمنتوجات شركات هاي-تك (Microsoft، TopGroup، THD Lap، Amdocs، Early Sense)، قصص لسيرورة مهندسات عربيّات نجحن في الانخراط بسوق العمل والتقدم في مسيرتهن المهنية وقصة نجاح لمبادرة تكنولوجية لفتيات عربيات من منطقة المثلث في مرحلة دراستهن الثانوية".


خلال اليوم الدراسي

وأضاف البيان: "شارك بالكامبوس ما يقارب 60 طالبة متفوقة من صفوف التواسع من عدة قرى ومدن في الجليل منها مجد الكروم، إكسال، الرامة والنّاصرة. عن مجموعة هِيَ -تك: هِيَ تك هي مبادرة اجتماعية تقوم على رعايتها مجموعة من المهندسات العربيات اللواتي يعملن في شركات هاي-تك. تهدف المجموعة لحث الطالبات العربيات لتعلم مواضيع الهندسة ودخول سوق العمل في شركات هاي-تك ولمساعدة المهندسات العربيات في التطور والتقدم في مسيرتهن المهنية" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة