الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 11:02

شفاعمرو تتألّق بأمسية ختامية لمشروع أكاديميّة الصغار

سعيد عثمان مراسل
نُشر: 01/06/15 18:22,  حُتلن: 18:29

تخلّلت الأمسية أغنية بصوت الطالبة عدن أيوب، ثم كلمات للطالبات ميس جرن وفادية أبو سمرة وزينة صباح. ثم كان ختامها مسكًا وذلك بمحاضرة قيّمة لمدرّب التنمية البشريّة أشرف قرطام

انطلاقا من حرص إدارة "أكاديميّة الصغار" كيدز أكاديمي على التواصل مع أولياء أمور طلابها في شفاعمرو نظمت الإدارة أمسية ختاميّة متميّزة يوم الخميس الماضي وبالتعاون مع مديرة المدرسة الابتدائية "أ" المربية زينة عليان التي استضافت هذا الحفل في قاعة مدرستها الرياضية وذلك بحضور المربية نجاح خازم مديرة المدرسة الابتدائية "ج"، والمربي محمود خطيب مدير المدرسة الابتدائية "هـ"، إضافة إلى أهالي الطلاب المشاركين في هذا المشروع.


خلال الأمسية

وقد حضر من إدارة كيدز أكاديمي كلّ من الدكتور خليل ريناوي رئيس الهيئة الإدارية، د. لينا الشيخ- حشمة مديرة المشروع، دكتور فادي سكران المدير الأكاديمي، المدرّب أشرف قرطام عضو الإدارة، السيدة زكاء خطيب منسقة المشروع، وصبرين ذياب المديرة المالية، والمرشدات: أرجوان وني، علا طوالبة وسماح شمالي. هذا وقد تولت العرافة د. لينا التي افتتحت الأمسية باستقبالها للطلاب الذين دخلوا القاعة بلباسهم الأكاديمي الأبيض وعلى أنغام الشارة الموسيقية الخاصّة بالمشروع، ثم ألقت كلمة معبرة شكرت فيها المديرين على عطائهم وتعاونهم مع الإدارة واحتضانهم للمشروع في سنته الأولى، مشيرة إلى دور المديرة زينة عليان التي استضافت هذا الحفل، شاكرة إياها على التحضيرات المميّزة وتوفير كل ما يلزم لإنجاح ها الحفل، ثم مشيرة إلى دورها البنّاء في تنفيذ هذا المشروع، إذ تعتبر زينة عليان الداعمة الأولى والسبّاقة لهذا المشروع. فقدمت لها إدارة كيدز أكاديمي درع شكر وتقدير امتنانا لإخلاصها وتفانيها وحسن استضافتها، شاكرين لها كل ما بذلته خلال هذا العام.

وقامت المربية زينة بدورها بتكريم دكتور خليل ريناوي صاحب فكرة هذا المشروع، مقدمة له أيضا درع شكر وتقدير، شاكرة له فضله وحسن صنيعه لما يقدمه مشروعه هذا من مصلحة وفائدة للمجتمع العربي، ثم قدمت باقة من الورد لكل عضو من أعضاء الإدارة. ثمّ ألقت كلمتها التي أكّدت فيها على مدى أهميّة المشروع في الوسط العربي عامة وفي شفاعمرو خاصة، وعلى ضرورة استمراره كمشروع هادف لما فيه مصلحة لأبناء بلدها. فيما ألقى الدكتور خليل ريناوي رئيس الهيئة الإدارية كلمته الترحيبية مشيدا بحضور الأهل، شاكرا لهم دعمهم وثقتهم به وبمشروعه. كما وأكّد للأهل مدى أهمية إيمانهم بأولادهم من أجل تعزيز ثقتهم بأنفسهم، وتنمية روح التحدي لديهم حيث لا يتأتى لهم ذلك إلا بغرس الثقة بالنفس والإيمان بقدراتهم، مشيرا إلى تميّز هذا المشروع عن غيره من المشاريع، وخاصة أنه يعتمد على طريقة "التقطير" والتي تعمل على تذويت فكرة الأكاديميا والجامعة، وكشف الطالب العربيّ المميّز منذ نعومة أظفاره على أسرار النجاح من خلال نهج تربويّ وسيرورة تعليميّة، وذلك على صعيدين أساسيّين: تعزيز شخصيّة الطالب أوّلا، ثمّ كشفه منذ المرحلة الابتدائيّة على عالم الجامعة ثانيا.

ثم تخلّلت الأمسية أغنية بصوت الطالبة عدن أيوب، ثم كلمات للطالبات ميس جرن وفادية أبو سمرة وزينة صباح. ثم كان ختامها مسكا وذلك بمحاضرة قيّمة لمدرّب التنمية البشريّة أشرف قرطام تحت عنوان: "العلاقة بين الأهل والأبناء- حكاية نجاح"، والتي شكلّت عماد هذا الحفل الختامي، إذ استطاع المدرب أشرف قرطام بأسلوبه المميّز وحضوره الرائع أن يثير اهتمام الحضور، ويكسبهم بعضا من أسرار النجاح ومهارات الحياة.

"جامعة الصغار" "كيدز أكاديمي" Kids Academy هو مشروع وطنيّ، ثقافيّ وتربويّ بعيد المدى، يصبو إلى بناء النخبة المستقبليّة للمجتمع العربي، ويطمح إلى كشف الطلاب العرب المميّزين منذ المدرسة الابتدائيّة على عالم الأكاديميا والجامعات من حيث الوعي والتطبيق والمضمون بصورة إبداعيّة، خلّاقة وتجريبيّة تعتمد بالأساس على برامج تعليميّة تشمل تعليم أربعة مساقات أكاديميّة سنوية لمدة ثلاثة أعوام متتالية، وذلك بدءا من الصفوف الرابعة حتّى السادسة، ثمّ العمل على تحقيق هدف مستقبليّ يصبو إلى ضمّ طلاب المرحلتين الإعداديّة والثانويّة إلى المشروع.

مقالات متعلقة