الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 05:02

تحالف النساء للسلام: مظاهرة في القدس في الذكرى الـ48 لإحتلال مناطق الـ67

كل العرب
نُشر: 31/05/15 16:53,  حُتلن: 17:58

أبرز ما جاء في البيان:

خلال التظاهرة تمت المطالبة بإسقاط سلطة الاحتلال والفصل العنصري ضد واقع القمع والعنف العنصري ونحو حياة تنعم بالحرية والمساواة

في نهاية المظاهرة تكلم عدد من المتحدثين ورفعوا صوتهم ضد انتهاك حقوق الانسان في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية. ونادوا بوقف اعتقال القاصرين والاعتقالات الادارية والعقاب الجماعي للمجتمع المدني

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن تحالف نساء للسلام، جاء فيه:"اشترك المئات، اليوم السبت 30.5.2015، في المظاهرة والوقفة الاحتجاجية في القدس, في الذكرى ال 48 لاحتلال مناطق ال 67. بدأت المظاهرة من ميدان "تسيون" باتجاه باب الجديد في البلدة القديمة في القدس.حمل المتظاهرين اللافتات وهتفوا ضد الاحتلال وسلطة الفصل العنصري, وضد واقع القمع، الاضطهاد والعنف".


صور من التظاهرة

وزاد البيان:"هذا وفي نهاية المظاهرة، تكلم عدد من المتحدثين ورفعوا صوتهم ضد انتهاك حقوق الانسان، في الضفة الغربية، قطاع غزة، والقدس الشرقية. ونادوا بوقف اعتقال القاصرين، الاعتقالات الادارية، والعقاب الجماعي للمجتمع المدني. وكان من بين المتحدثين عضو الكنيسيت النائب ايمن عودة، الذي قال".لا يوجد فلسطيني واحد لا يعاني من حواجز الاحتلال، اهلنا في الضفة الغربية وقطاع غزة يعيشون في السجن الاكبر في العالم".

وأضاف البيان:"هدى ابو عبيد، من اللقية، ناشطة في الحملة لاسقاط مخطط برافر التهجيري قالت:"حان الوقت ان يراجع اليسار الاسرائيلي نفسه، وان عليه الاعتراف بان قضايا تهويد الجليل، اقتلاع القرى ومصادرة الاراضي في النقب هي نفس قضايا المناطق المحتلة، شعب واحد ودولة احتلال واحدة ".
وتابع البيان:"رؤوفن ابرجيل، من مقيمي حركة "الفهود السود" قال:"منذ سنة 1947،نشهد ممارسات غير انسانية. الشعب اليهودي الذي عانى من اكبر مأسي التاريخ، من غير المنطق انه يقوم بهذه الممارسات الغير انسانية الظالمة القمعية، يوجد لدي اليوم رسالة واحدة، كفى للاحتلال، كفى للقمع، كفى للعنصرية ".
اورلي نوي، ناشطة اجتماعية وسياسية قالت :" مر 48 سنة على احتلال 67، تعلمنا ان نوصف الاحتلال جديا، لكن لم نتعلم بعد ان لا نتعامل معه كحقيقة مطلقة، توجد علاقة قوية بين التاريخين، لا يمكن استيعاب ما حدث في ال 67 بدون الاعتراف بالكارثة الحقيقة، بالنكبة."
ريم عامر، مركزة شريكة في مؤسسة تحالف النساء للسلام، التي كانت من المبادرين والمنظمين للمظاهرة، الى جانب الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، ومقاتلون من اجل السلام اضافة الى 15 مؤسسة وحركات سياسية اخرى قالت ":سنة اخرى تمر، سنة اخرى من الاحتلال، القمع، والفصل العنصري، نحن هنا اليوم لنذكر المقدسيات والمقدسيين المهددين دوما بالاقتلاع والهدم أو الاعتقال، أن هنالك صوت وطريق اخر"، بحسب البيان.

تحالف نساء للسلام
وجاء في البيان أيضًا:"تحالف النساء للسلام هي منظمة نسوية تأسست في تشرين ثاني 2000 مع اندلاع الانتفاضة الثانية. يضمّ التحالف نساء شريكات من مختلف الشرائح والانتماءات، كما ويناضل التحالف لإنهاء الاحتلال ومن أجل مجتمع عادل من خلال توسيع مشاركة واندماج النساء في الخطاب العام. يبادر التحالف إلى حملات جماهيرية ونشاطات توعية، مبنية على الالتزام بتطوير وترسيخ الخطاب النسوي بين جميع شرائح المجتمع"، إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241330.45
BTC
0.53
CNY