فنانين

ليدي- نيكولاس يعقوب إلى السينما العالمية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ليدي- الحيفاوي نيكولاس يعقوب يخوض تجربة السينما العالمية

نيكولاس يعقوب:

مجال التمثيل ليس سهل وقد اكتشفت الأمر خلال الثلاث سنوات الماضية منذ أنّ شاركت في بطولة فيلم "ظلام"

لا توجد نوعية معينة من الفتيات اعشق العيون الجميلة والاهم الشخصية ان تكون صاحبة شخصية قوية تصر على مواقفها ومبادئها

بفيلم "killingjesus"العب دورا صغيرا في الفيلم الذي شارك به نخبة من نجوم السينما العالمية وكذلك الممثل الحيفاوي يوسف سويد


ليدي- يشارك الممثل الحيفاوي نيكولاس يعقوب في الفيلم الامريكي الجديد "killingjesus"،للمخرج كريستوفير منويل حيث يلعب دور جاسوس يوحنا المعمداني وقد عرض الفيلم لاول مرة في عرض عالمي عبر قناة ناشينال جوغرافيك. وهو من إنتاج المخرج العالمي ريدلي سكوت ويشارك في بطولته نجوم عالمين نذكر منهم ايمانويل تشركي، جون ريس، دبرين تشيبليس وآخرين عم مشاركته في الفيلم ومشاريعه القادمة كان لنا هذا الحوار معه..


نيكولاس يعقوب

ليدي: شاركت في عدة افلام كان اولهم "ظلام" منذ 3 سنوات هل انت راضي عن ما حققته حتى الان؟
نيكولاس: مجال التمثيل ليس سهل وقد اكتشفت الأمر خلال الثلاث سنوات الماضية منذ أنّ شاركت في بطولة فيلم "ظلام" الذي تجول في عشرات المهرجانات وعرض جماهريا في عدة دول، وانا راضٍ نسبيا رغم الصعوبات وأحيانا قلة الفرص ففي حالات عدة تقدم أداء جيدا ولكن لا تكون ملائما للدور من ناحية العمر او الصورة التي وضعها في مخيلته المخرج للشخص الذي يريده أنّ يجسد الدور. وهدفي أن اشارك بأعمال جيدة وليس جمع المال فالتمثيل يعطيني اكتفاء ذاتي. على الصعيد الشخصي كل فيلم فادني واكتسبت من التجربة فقبل فيلم "ظلام" كنت انسانا مغلقا قليلا واصبحت إجتماعيا اكثر بالإضافة لكون الفيلم تناول موضوعا مهما، حيث روى قصة حب بين مثليين عربي ويهودي. وقد سعدت بالعمل مع المخرجة سهى عراف في فيلمها "فيلا توما" حيث قدمت فيلما جميلا تجول في المهرجانات وحقق نجاحا في عروضه. كما كانت لد فرصة الاقتراب من الموسيقى العربية حيث اجسد دور مطرب في الفيلم واغني فقد استفدت كثيرا من توجيهات الفنان علاء عزام الذي دربني على الغن الشرقي. كما انهيت من تصوير فيلم "لتكوني سعيدة اليوم".

ليدي : في فيلمك الجديد "killing jesus"، خضت تجربة السينما العالمية، حدثنا عنه؟
نيكولاس: العب دورا صغيرا في الفيلم الذي شارك به نخبة من نجوم السينما العالمية وكذلك الممثل الحيفاوي يوسف سويد، انتاج ضخم واذكر جيدا اني استيقظت في السادسة صباحا لأتناول الفطور فتفاجأت بالممثل كريسي كريمر بطل المسلسل الهير "فريزير" يستاذن مني ويسألني هل بامكانه الجلوس فطبعا رحبت به واستمرت الجلسة 3 ساعات ولاحظت أنه رغم أن هولاء النجوم قدموا عشرات الأدوار ولكنهم يعتبرون كل دور جديد بمثابة الدور الاول وحماسهم كبير وأدركت خلال عملي بهذا الفيلم أنّ ما أريد أن افعله في حياتي هو ان اكون ممثلا واطور من أدواتي وموهبتي لأستمر وأحقق المزيد من النجاح.



ليدي: لم تدرس التمثيل، هل الموهبة تكفي؟ وهل وسامتك تساهم في نجاحك؟
نيكولاس: اعمل بشكل دائم على تطوير موهبتي وقد خضعت لدورات تمثيل في البلاد والخارج وبصراحة أستشير الفنان القدير مكرم خوري بكل خطواتي وأعتبره المدرسة الأولى لي وهو إنسان وفنان عظيم استفيد منه كثيراً. وعموما أسعى بكل عمل أنّ استفيد وأعرف كل التفاصيل خاصة اني أحب السينما وأسعى لان أخوض تجارب ليس فقط في التمثيل مستقبلا في الإخراج وحاليا اكتب سيناريو لفيلم طويل مع المخرجة لاياه تونيك يحكي عن ازدواجية الهوية العربية.

ليدي: هل صحيح تفكر بالهجرة؟
نيكولاس: دائما، صحيح أنّ الصعوبات موجودة في كل مكان ولكن بامكانك التواجد والعيش بمكان مشاكله اقل. والفكرة واردة لأعيش في بيئة افضل وكذلك لافتح إمامي الفرص الاوسع في التمثيل وسوف اواصل هناك تطوير مهارتي في التمثيل من خلال الدراسة

ليدي: ما هي الفتاة التي تثير اهتمامك؟
نيكولاس: لا توجد نوعية معينة من الفتيات اعشق العيون الجميلة والاهم الشخصية أنّ تكون صاحبة شخصية قوية تصر على مواقفها ومبادئها ولا تكترث لقوانين المجتمع الذي يقيد الفتاة العربية عموما.



ليدي: قدمت في أفلامك مشاهد جريئة وجنسية، ألا تخشى من النقد؟
نيكولاس: لا ابدا، اقبل تجسيد هذه المشهد فقط اذا كانت ضرورية وتخدم فكرة الفيلم وليس فقط لان المخرج يريدها لجذب الناس لمتابعة الفيلم.

بطاقة خاصة
تاريخ الميلاد: 5 شباط 1989
العمر: 26 سنة
البرج: الدلو
موسيقى مفضلة: أغاني سنوات الخمسينات والستينات والسبعينات
مدينة مفصلة: روما، قصة حب، أجد نفسي أعود لها دوما، اعشق تاريخها وجمالها وتشحني في طاقات ايجابية
كتاب مفضل: أفضل كتب التاريخ وكتب السير الذاتية
حلم: أن أصبح طيارا وهذا الحلم يرافقني منذ صغري

إقرا ايضا في هذا السياق: