الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 00:02

قرّبي طفلك من مادة الرّياضيات بهذه الطرق...

كل العرب
نُشر: 24/05/15 14:11,  حُتلن: 14:22

لكل الأمهات الاتي يعانين من ضجر أطفالهم من هذه المادّة موقع العرب يقدم لك سيدتي أنجع الطرق التي تقرّب طفلك من الرّياضيات

أغلب الأمهات تواجه صعوبة مع أطفالهن تقريبهم من مادة الرياضيات او الحساب وذلك لأنّ هذه المادّة بالتحديد تتطلّب وقتا ومجهودًا إضافيًّا وأكثر من باقي المواد الأخرى.
ولكل الأمهات الاتي يعانين من ضجر أطفالهم من هذه المادّة موقع العرب.نت يقدم لك سيدتي أنجع الطرق التي تقرّب طفلك من الرّياضيات:

 
صورة توضيحيّة

أوّلًا: استخدمي ألعاب البازل الحسابية فهي تساعد طفلك في تنشيط دماغه وتمكّنه أكثر من العد وتفكيك المسائل الحسابية ويمكنك ان تصنعيها في المنز او ان تقومي بشراء واحد من المتجر لكن احذري من أن تحضري له اللعبة التي تناسب فئته العمرية.

ثانيًا: اصطحبي طفلك معك على السوق، واطلبي منه ان يساعدك في قراءة الأسعار أو أن يعد الفواكه والخضراوات، هذه الطريقة تعتبر ناجعة جدًّا لأنها ليست مادة جافّة بل إنّها مليئة بالحيوية والطاقة التي من شانها ان تقرّب طفلك من المادة.

ثالثًا: استخدمي الألواخ الخشبية وساعدي طفلك في أن تكون حل واجباته البيتية في جو جميل وممتع وصفقي له عندما يكون حله صحيحا وأعطيه الفرص في أن يكت على اللوح بالطباشير وأن يعمل من مسائله الحسابية ألغازًا لك.

رابعًا: كوني مع طفلك طيلة وقت حلّه للوظائف فهذا يشعره بالراحة ويقرّبك منه ولن يخجل أن يسألك أو أن يقول لك لم أعرف حلّ هذه المسألة. وشجعيه دائمًا وأظهري له كم هو قادر على ان يكون الأفضل دومًا.

مقالات متعلقة