الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 01:02

تحذير من توتير أمني في لبنان

العرب
نُشر: 20/06/08 22:46

* الاجواء الملبدة التي خيمت على اتصالات تشكيل الحكومة أثارت مخاوف أمنية لدى رئيس المجلس النيابي ومصادر سياسية.

* الوضع الامني هو عنوان المرحلة التي سيدمغها أكثر من حادث واشتباك لبناني لبناني ولبناني فلسطيني


تحدثت صحيفة "الانوار" اللبنانية الجمعة عن تحذيرات متعددة المصادر من توتير أمني وافتعال أحداث في لبنان. وأشارت الصحيفة إلى أن الاجواء الملبدة التي خيمت على اتصالات تشكيل الحكومة أثارت مخاوف أمنية لدى رئيس المجلس النيابي ومصادر سياسية. وقالت الصحيفة "لفتت مصادر سياسية إلى أن الوضع الامني هو عنوان المرحلة التي سيدمغها أكثر من حادث واشتباك لبناني لبناني ولبناني فلسطيني وإن مناطق شمالية وتحديداً في طرابلس وعكار مرشحة أكثر من غيرها لتحريك أمني تحت أكثر من عنوان ولون مذهبي وحزبي".
واعتبرت المصادر ذاتها أن "التوتير الأمني وافتعال الأحداث في أكثر من منطقة في لبنان من شأنه أن يلاقي جانباً من المخطط السياسي الرامي إلى الحؤول دون تشكيل الحكومة وعرقلة انطلاقة عهد الرئيس ميشال سليمان إلى أطول مدة ممكنة في انتظار ما يستجد محلياً واقليمياً ويعزز الفرز المناطقي واستمرار الوضع الحكومي الراهن حتى موعد الانتخابات النيابية المقبلة".

جريحان في اشتباك في مخيم عين الحلوة
إلى ذلك، أصيب عنصران من حركة فتح وجماعة جند الشام الليلة الماضية في اشتباك محدود بين أنصار حركة فتح من آل السعدي وآخرين من "جند الشام" من آل بدر في حي الصفصاف في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا بجنوب لبنان.
وقد تدخلت على الفور لجنة المتابعة الامنية وعملت على تطويق الاشكال وسحب المسلحين وذكر أن الاشتباك الذي تخلله اطلاق عدد من القنابل اليدوية ورشقات رشاشة جاء على خلفية تعثر احدى المصالحات العائلية داخل المخيم.

مقالات متعلقة