الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 22:02

الصراع على جهاز التعليم في كفرمندا

كتب: يوسف شداد
نُشر: 20/06/08 17:49

* ابراهيم بشناق رئيس لجنة اولياء الأمور في كفرمندا: مركز الاستخبارات في الشرطة اتصل بي وحذرني من القيام بالتهجم كلاميا على الوزيرة تمير وعلى اخرين بعد الشكوى التي قدمها علي زيدان مدير قسم المعارف ضدي

*
"لن اتوانى عن فضح جهاز التربية والتعليم الفاشل والمتدني والذي يحتاج الى نفض واصلاح"

* علي زيدان مدير قسم المعارف: ابراهيم بشناق وامثاله يخربون جهاز التعليم في كفرمندا الذي يعتبر جهازا مليئا بالعناصر القوية والمبدعة


ازدادت حدة الخلافات في كفرمندا بين قسم المعارف في المجلس المحلي ولجنة اولياء الأمور المحلية ووصلت الى حد تبادل اتهامات شديدة وانتقادات لاذعة بين الطرفين بلغت ذروتها اليوم بعد حضور وزيرة المعارف يولي تمير الى البلدة لعرض التغيرات الجديدة الأساسية في جهاز التعليم في العام الدراسي القادم ضمن برنامج الإصلاح "الأفق الجديد".
وتمركز الخلاف بين ابراهيم بشناق رئيس لجنة اولياء الأمور المحلية وعلي خضر زيدان مدير قسم المعارف في مجلس محلي كفرمندا، بعد اتهام الأول زيدان بتقديم شكوى ضده في الشرطة، متهما اياه بالتخطيط للاعتداء الكلامي على الوزيرة تمير عند تواجدها في القرية و"تفجير" الندوة التي تقف على رأسها كما جاء على لسان بشناق في حوار لموقع العرب.


ابراهيم بشناق

وفي حديث مع ابراهيم بشناق قال "إنه تلقى دعوة من الشرطة للتحقيق معه بعد ان قدم علي خضر زيدان شكوى ضده، موجها له اتهامات باطلة لا اساس لها من الصحة" مضيفا بأن " شرطيين حضروا الى منزله وتركوا له دعوة بالحضور الى مركز الشرطة الأمر الذي تسبب بدب الخوف بين افراد عائلته".
وتابع بشناق قائلا:" لقد تحدث معي ضابط يدعى دافيد تشيس وهو مركز الاستخبارات في الشرطة، وحذرني من القيام بالتهجم كلاميا على الوزيرة تمير وعلى اخرين خلال الحفل الذي ستشارك فيه مشيرا الى تواجد قوات معززة من الشرطة".
من جهته اجاب بشناق ضابط الشرطة بأنه "لن يتوانى عن فضح جهاز التربية والتعليم الفاشل والمتدني في كفرمندا مؤكدا على انه لم يخطط بتاتا للتهجم كلاميا على الوزيرة أو على أي شخص من الحاضرين في الندوة".
وعممت لجنة اولياء الامور المحلية في كفرمندا بيانا على اهالي القرية عبرت فيه عن استنكارها لتصرف مدير قسم المعارف علي خضر زيدان وطالبته بالاعتذار وحملته المسؤولية.
ودعت اللجنة كل الاطراف ذات الصلة لعقد جلسة موسعة مع لجنة اولياء الامور لبحث تصرف مدير قسم المعارف الذي تخطى الخطوط الحمراء كما جاء في البيان.
واعلنت اللجنة في ختام بيانها بأنها ستقاطع الحفل احتجاجا على موقف مدير قسم المعارف.
واعرب ابراهيم بشناق عن اسفه لما وصل اليه جهاز التربية والتعليم في كفرمندا من درجات متدنية مؤكدا انه لن يستسلم حتى يتم نفض جهاز المعارف واشفائه من امراضه.


علي خضر زيدان

تعقيب علي خضر زيدان
نفى علي خضر زيدان مدير قسم المعارف في مجلس محلي كفرمندا ما جاء على لسان ابراهيم بشناق مؤكدا انه لم يقدم شكوى في الشرطة ضده.
واضاف زيدان:" لقد استقال ابراهيم بشناق من الطاقم التربوي البلدي قبل اسبوعين فقام افراده بتعيين عضو مكانه يدعى نصري عبد الحليم ازاء الحاجة للقيام بمثل هذه الخطوة على اعتبار ان الطاقم التربوي البلدي اراد حضور ممثل عن لجنة الاباء في يوم المعلم وليتواجد خلال زيارة وزيرة المعارف وبالتالي وعلى ضوء استقالته لا يحق لبشناق ان يقف ويلقي كلمة امام الوزيرة وكما يبدو فان ذلك اغضبه للغاية وراح يهدد امام الموظفين".
واضاف علي خضر زيدان:" ان ابراهيم بشناق وامثاله يخربون بجهاز التعليم في كفرمندا الذي يعتبر جهازا مليئا بالعناصر القوية والمبدعة الى جانب العناصر الضعيفة وهو حال كل جهاز طبيعي يعمل من اجل تقدم طلابنا ورفع مستوى تعليمهم وتحصيلهم".
واعتبر زيدان اقوال بشناق كذبا وافتراءً وهراءً قائلا:"لقد قام بشناق بتهديدي وتهديد الموظفين في المجلس وعلى ما يبدو فإن هذه التهديدات وصلت الى الشرطة. اما بالنسبة  لبيانه فسيكون لنا ردٌ عليه في الايام القليلة القادمة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
255999.08
BTC
0.51
CNY