الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

كفركنا: إفتتاح الزراعية بحضور وفد وزاري كبير ود. سمحون تقر ميزانيات لدعم المدرسة

أنور أمارة -
نُشر: 21/05/15 14:37,  حُتلن: 20:15

تم منح الدكتور شداد أبو فول شهادة تقدير خاصّة على الجهود الكبيرة التي بذلها من 3 سنوات حتى اليوم لتحويل فكرة المدرسة الزراعية من مجرد فكرة الى واقع قد تحقق

مديرة لواء الشمال د.اورنا سمحون :

مدير المدرسة عمران عواودة والطاقم العامل معه انجزوا في فترة قصيرة ما لا يستطيع الكثيرون انجازه في عدة اعوام

مدير المدرسة الزراعية المربي عمران عواودة :

الحمد لله على إفتتاح المدرسة الزراعية في كفركنا وعلى إنجاز هذا العمل في وقت قصير

عملنا بجهد وجد طوال 4 أشهر لتكون النتيجة هو ما ترونه اليوم وما استمتع به الوفد الوزاري ونثني على دعم طاقم المفتشين ومديرة اللواء والدعم الخاص من قبل رئيس المجلس والقائم بأعماله

افتتحت، اليوم الأربعاء، بشكل رسمي المدرسة الزراعية في بلدة كفركنا، وذلك بحضور وفد وزاري كبير، ترأسته مديرة لواء الشمال في وزارة المعارف د. اورنا سمحون، اضافة الى المفتش القطري المسؤول عن موضوع الزراعة والبيئة افي الكيال، وعدد من المفتشين القطريين واللوائيين. هذا وحضر الافتتاح ايضا العديد من مدراء المدارس الزراعية في البلاد، عربا ويهودا، ومدراء مدارس من كفركنا، وبحضور مدير المدرسة الاستاذ عمران عواودة، ورئيس المجلس المحلي مجاهد عواودة والقائم باعمال الرئيس عزالدين امارة وكبار موظفي المجلس المحلي في كفركنا.


خلال قص الشريط وافتتاح المدرسة

خلال الزيارة عرض طلاب المدرسة العديد من الفقرات واللوحات الفنية وزيارة مرافق وحدائق المدرسة. مديرة لواء الشمال د.اورنا سمحون عبرت عن إعجابها الشديد لما رأت من تجديد في أساليب وطرق التعليم، مشيرة الى أن "مدير المدرسة عمران عواودة والطاقم العامل معه انجزوا في فترة قصيرة ما لا يستطيع الكثيرون انجازه في عدة اعوام"، وهنأت د.سمحون كفركنا والمنطقة بإفتتاح مثل هذا الصرح العظيم، ووعدت بدعم المدير والمدرسة وتلبية كل احتياجتها ومنح الميزانيات اللازمة من اجل العمل على تطوير المدرسة لأنها تستحق ذلك، بحسب مديرة الوزارة في لواء الشمال.

ورحّب مدير المدرسة الزراعية المربي، عمران عواودة بالحضور، وأشار الي أهمية وجود مدرسة زراعية في القرية مؤكدا أنّ "هذا النوع من المدارس يفتقر له مجتمعنا العربي". وقال عواودة في حديثه للعرب.نت:"الحمد لله على إفتتاح المدرسة الزراعية في كفركنا وعلى إنجاز هذا العمل في وقت قصير. لقد عملنا بجهد وجد طوال 4 أشهر لتكون النتيجة هو ما ترونه اليوم، وما استمتع به الوفد الوزاري ونثني على دعم طاقم المفتشين ومديرة اللواء، والدعم الخاص من قبل رئيس المجلس والقائم بأعماله". كما وشكر كل من الاستاذ عمران عواودة ورئيس الجلس مجاهد عواودة، الدكتور شداد أبو فول على الجهود الكبيرة التي بذلها من 3 سنوات حتى اليوم لتحويل فكرة المدرسة الزراعية من مجرد فكرة الى واقع قد تحقق، وقدما له شهادة تقدير خاصة، تعبيرًا عن امتنانهما لتفانيه ودعمه لكفركنا خاصة والوسط العربي عامة.

وقال مجاهد عواودة رئيس مجلس كفركنا في مداخلة له أن "كفركنا تشهد نهضة عمرانية وتعليمية عديدة، وأن المجلس المحلي يولي أهمية كبيرة للاستثمار في المدارس، وبناء جيل متعلم ومثقف، وتوفير كل الاحتياجات لأبناء هذا البلد".


مدير المدرسة الأستاذ عمران عواودة خلال كلمته حول عمل المدرسة
 

مقالات متعلقة