الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 07:02

زئيف بويم يقوم بزيارة قرى بدوية

العرب
نُشر: 20/06/08 12:58

قام وزير البناء الإسكان السيد زئيف بويم يوم الثلاثاء 17/06/2008 يرافقه مدير عام سلطة الاستيطان البدوي الجديدة الجنرال المتقاعد يودا بآخر ومنسق الوزارات الحكومية للوسط البدوي السيد منصور أبو طه ومساعدي الوزير بزيارة إلى عشيرة العزازمه إذ حل ضيفا على السيد عوده زنون وأبناء عشيرة العزازمه وكان في استقباله الأستاذ سعيد ألخرومي رئيس مجلس شقيب السلام المحلي والسيد عمرام متسناع  رئيس مجلس يروحم المحلي .
يذكر أن الوزير قام بتفقد روضة الأطفال في العشيرة وهي عبارة عن خيمة بدويه وقد وعد الوزير ببناء روضة أطفال على الطراز الحديث كما ووعد بتعبيد الطريق المؤدي إلى القرية في القريب العاجل .
السيد عوده زنون اثني على الوزير وشكره متمنيا أن يفي الوزير بوعده خاصة في هذا الصيف الحار في النقب .
بعد ذالك توجهه وزير البناء الإسكان والوفد المرافق له إلى عشيرة ابو صلب وحل ضيفا على السيد محمد ابو صلب ممثل العشيرة وكان في استقباله السيد حسين الرفايعه رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها الذي طالب الوزير بالاعتراف بالقرى غير المعترف بها وحل مشكلة الأراضي وإشراك أصحاب الأراضي في الحل وذالك في أسرع وقت ممكن
السيد محمد ابو صلب شكر الوزير ومدير عام سلطة الاستيطان البدوي الجديدة  ومنسق الوزارات الحكومية للوسط البدوي السيد منصور ابو طه على الزيارة وحث الوزير على دعم السلطة الجديدة (سلطة الاستيطان البدوي ) التي من المتوقع أن تقوم بحل جميع مشاكل الأراضي المطروحة عند البدو والتي تأتي بعد توصيان لجنة القاضي المتقاعد اليعيزر قولدمبرغ الشهر القادم ومن ثم يتم التصويت عليها قانونيا .



أما الوزير فقد شكر الحضور من البدو على الاستقبال الحار ودعي بتقريب حلقة الاتصال بين المجتمع البدوي والإسرائيلي ووعد بحل المشاكل المطروحة.
وبعد ذالك توجه الوزير والوفد المرافق إلى قرية أم متنان الغير معترف بها وحل ضيفا على الشيخ عيد ابو راشد شيخ عشيرة ابو راشد وكان في استقبال الوزير السيد نايف ابو عرار  رئيس مجلس عر عره  المحلي والسيد محمد نائب وقائم بإعمال  رئيس مجلس شقيب السلام المحلي ولفيف من شيوخ ووجهاء العشائر البدوية .الشيخ ابو راشد رحب بالضيف واعد له وليمه وليمه كبيرة على شرفه .وقد أثنى الوزير على الشيخ وعلى الكرم البدوي الأصيل وحسن الظيافه .
وقد وعد الوزير بالعمل على أيجاد حلول لمشاكل قرية ام متنان وغيرها من القرى البدوية .
وقد توجهه الوزير والوفد المرافق بعد وجبية الغذا إلى قرية تل السبع أول قرية بدويه وحل ضيفا على ألسيده سناء ألباز مديرة الحضانة أليوميه في القرية والوحيدة من نوعها في الوسط البدوي وقد كان في الاستقبال الوزير السيد عناد الاعسم رئيس المجلس المحلي تل السبع والقائم بالإعمال موسى ابو عصا والسيد خليل ألباز الناطق الرسمي باسم المجلس المحلي وزج ألسيده سناء ألباز والشيخ عقل الأطرش .
يذكر أن هذه الزيارة جاءت لدعم ألسيده سناء ألباز ورفع معنوياتها بعد حادثة حرق بيتها وسيارتها على خلفية حملها شعلة الاستقلال في يوم عيد الاستقلال لدولة إسرائيل الشهر الماضي .
وقد شكر السيد عناد الاعسم سيادة الوزير على الزيارة وطالبه بإقصاء ميزانيه خاصة لبناء حضانة يوميه جديدة في القرية لتسير حاجات المواطنين الذين يتوافدون عليها لتسجيل أولادهم .
من جهته شكر السيد زئيف بويم وزير البناء الإسكان رئيس المجلس والسيدة سناء ألباز ووعد بمد يد العون إلى وإتمام بناء الحضانة في القريب العاجل وكذالك القيام بزيارة عمل إلى القرية .

مقالات متعلقة