الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

المانيا تضرب البرتغال 3-2

كتب: يوسف شداد
نُشر: 20/06/08 00:08

* مباراة حامية الوطيس مليئة بالندية تنتهي بخمسة اهداف بين مدرستين اوروبيتين مختلفتين



تأهل منتخب المانيا هذه الليلة إلى الدور نصف النهائي من بطولة الأمم الأوروبية يورو 2008 بعد فوز مقنع على منتخب البرتغال بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما في مدينة بازل السويسرية.


وافتتح المنتخب الالماني التسجيل في الدقيقة 22 عن طريق النجم شفنشتايغر بعد جمله هجومية جماعية..ولم تمض سوى 4 دقائق حتى اضاف كلوزي الهدف الثاني لتتقدم ألمانيا بهدفين نظيفين.
وقلص المنتخب البرتغالي النتيجة الى 2-1 قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق عن طريق المهاجم نونو جومز في الدقيقة الاربعين.



وافتتح المنتخب البرتغالي الشوط الثاني بقوة محاولا تعديل النتيجة لكنه أضاع فرصا عديدة الى ان جاءت الدقيقة 61 والتي نجح فيها الكابتن مايكل بالاك في احراز الهدف الثالث بضربة رأس جميلة بعد مخالفة ارتكبها على المدافع البرتغالي والتي لم يراها الحكم .
ولم يستسلم البرتغاليون وقلصوا النتيجة للمرة الثانية في الدقيقة 87 بهدف جميل احرزه بوستيجا بضربة رأس لتنتهي المباراة بفوز عريض لالمانيا بعد أدائها المتوسط في الدور الاول.



اما البرتغال فودعت البطولة في الدور ربع النهائي بعد ان أنهت بطولة اوروبا في عام 2004 في المركز الثاني ومونديال 2006 في المركز الرابع بقيادة المدرب البرازيلي سكولاري.
تجدر الاشارة الى ان مدرب المانيا يواكيم لوف قاد منتخبة وهو جالس في مقصورة الشرف في ستاد بازل بعد ان ابعدته لجنة الانضباط التابعة للجنة المنظمة في اعقاب جداله المستمر مع الحكم الرابع في مباراة منتخبة الاخيرة في الدور الاول امام النمسا وبالتالي انهى فترة العقاب حيث سيعود ليقود المنتخب من على العشب الأخضر في الدور نصف النهائي حيث سينتظر الفائز في مباراة تركيا وكرواتيا. 

مقالات متعلقة