الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

الحركة الإسلامية تختتم فعاليات يوم العودة إلى إجزم في الذكرى الـ67 للنكبة

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 15/05/15 16:38,  حُتلن: 09:38

بدأت الفعاليات بمعرض صور التقطتها عدسات المصورين خلال جولة نظمتها حملة الى قرانا نعود الى القرى المهجرة قضاء حيفا إضافة الى معرض خاص حول الاسرى الفلسطينيين

شارك المئات في زفاف العريس عماد مصاروة من سكان قرية عارة الذي اقام عرسه في ارض اجزم ليرسل رسائل فرح من وسط المعاناة والالم

النائب الثاني لرئيس الحركة الإسلامية الشيخ حسام أبو ليل:

الهدف من يوم العودة إلى اجزم هو تجديد البيعة مع مدننا وقرانا المهجرة وتأكيد على حقنا بها وتذويت لفكرة العودة

حملة إلى قرانا نعود جاءت للتأكيد على أنّنا لا ننسى ما حصل بنا من تشريد وقتل وتهجير ابان النكبة ولا ننسى جراحنا وآلامنا ونحن على يقين أنّ الذين هجروا من ديارهم سيعودون يومًا إلى فلسطين التي لا يعمر فيها ظالم

إختتمت الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني مساء الجمعة، فعاليات إحياء ذكرى النكبة الـ67 للشعب الفلسطيني بمهرجان حاشد على ارض قرية إجزم المهجرة ومعرض التراث الفلسطيني.




ويأتي المهرجان ختامًا لحملة "الى قرانا نعود" الذي تنظّمها الحركة الإسلاميّة للعام الثّاني على التوالي، وقد انطلقت قبل نحو شهرين خلال معسكر التواصل العاشر مع النقب، حيث زار الأهالي عدة قرى غير معترف بها، وشاركوا في اعمال الصيانة وبناء المنازل وترميم المساجد وزراعة أشجار الزيتون.

وقال النائب الثاني لرئيس الحركة الإسلامية الشيخ حسام أبو ليل إنّ "الهدف من يوم العودة إلى اجزم هو تجديد البيعة مع مدننا وقرانا المهجرة، وتأكيد على حقنا بها، وتذويت لفكرة العودة". وأضاف الشيخ حسام ابو ليل: "حملة إلى قرانا نعود جاءت للتأكيد على أنّنا لا ننسى ما حصل بنا من تشريد وقتل وتهجير ابان النكبة، ولا ننسى جراحنا وآلامنا، ونحن على يقين أنّ الذين هجروا من ديارهم سيعودون يومًا إلى فلسطين التي لا يعمر فيها ظالم".

ونوّه الشيخ ابو ليل قائلا: "الاحتلال زائل لان بيت المقدس لا يعمر فيها ظالم، وان المشروع الصهيوني ظالم لا مكان له بيننا، وان الربيع الاسلامي الذي يحارب ويجند له من العرب وطواغين العرب والسفاحين والجزارين امثال السيسي وبشار وغيرهم، وان الربيع الاسلامي منطلق ومتقدم وقطار التحرير لا يوقفه احد، قطار عودتنا وانتصارنا بعزة الاسلام وعزة المؤمنين".

وبدأت الفعاليات بمعرض صور التقطتها عدسات المصورين خلال جولة نظمتها حملة الى قرانا نعود الى القرى المهجرة قضاء حيفا، إضافة الى معرض خاص حول الاسرى الفلسطينيين، وخيمة تراثية بكل محتوياتها، ومعرض لرسم القرى المهجرة والتراث، وعرض اعمال حرفية لحرفيين من سكان القدس حول المدينة المحتلة والمسجد الأقصى المبارك.

إفتتاح المهرجان
افتتح المهرجان الشيخ ماجد الأعسم والذي افتتح المهرجان بتقديم التحية لآلاف الحضور قائلا: "هذا الحضور يؤكد تجديد العهد مع الارض والوطن وحق العودة لبلداننا المهجرة، وها نحن نعاهد بالحفاظ على حق العودة هنا على ارض قرية أجزم المهجرة بإحياء يوم النكبة".  ثم قدم الشيخ محمد احمد وتد تلاوة من القرآن الكريم. أما الشيخ جميل حمامة قدم كلمة القدس والاقصى والذي إستهل فيها بتقديم التحية للحركة الاسلامية على تنظيم هذا المهرجان العظيم في تجديد العهد مع الأقصى والقدس.

كما وشارك المئات في زفاف العريس عماد مصاروة من سكان قرية عارة الذي اقام عرسه في ارض اجزم ليرسل رسائل فرح من وسط المعاناة والالم، وقد زف على وقع اناشيد فرقة الاندلس الفنية الملتزمة بعد انتهاء الزفاف تم تكريم العريس من قبل الشيخ رائد صلاح والشيخ كمال الخطيب وتقديم هدية لمناسبة الزفاف، وعكس العرس اجواء من الاعراس التراثية من أناشيد واهازيج ودبكة.

 



 


المُهجر أحمد محسن


حسام ابو ليل النائب الثاني للحركة الاسلامية


من فعاليات يوم العودة إلى اجزم- نشطاء الحركة الاسلاميّة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
244414.10
BTC
0.53
CNY