الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 23:02

مدرسة السلام في عرعرة تتألق في أسبوع سحر العلوم- العالم الصغير

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 14/05/15 17:58,  حُتلن: 21:21

المربي عبد الرحمن عقل مدير المدرسة ومعلمي العلوم وكافة الطاقم الإداري في المدرسة قاموا ببذل جهودهم لإنجاح هذا الأسبوع المميز وخصوصا المركز التعليمي الذي قامت به الطالبات بعنوان "العالم الصغير" والذي تمحور حول موضوع البحث العلمي ومهاراته المختلفة التي تساعد الطلاب في التفكير الإبداع والإبتكار مركزين على مدى أهميته في عصرنا الحاضر

قامت طالبات أكاديمية القاسمي "تخصص العلوم سنة ثانية" في باقة الغربية بإشراف د. مدحت عثمان، وبالتعاون مع إدارة وطاقم معلمي العلوم في مدرسة السلام في عرعرة، بتنظيم العديد من الفعاليات المميزة والنوعية في اسبوع التطبيقات المكثف والتي نالت إعجاب وإستحسان الجميع، إضافة الى تفاعل الطلاب وإشتراكهم وإستمتاعهم. حيث قامت الطالبات بعرض العديد من الورشات والتجارب العلمية المختلفة التي تركز على موضوع البحث والإبداع والإبتكار العلمي وأهميته.


جانب من الطلاب خلال الفعاليات 

المربي عبد الرحمن عقل مدير المدرسة، ومعلمي العلوم وكافة الطاقم الإداري في المدرسة قاموا ببذل جهودهم لإنجاح هذا الأسبوع المميز وخصوصا المركز التعليمي الذي قامت به الطالبات بعنوان "العالم الصغير"، والذي تمحور حول موضوع البحث العلمي ومهاراته المختلفة التي تساعد الطلاب في التفكير الإبداع والإبتكار مركزين على مدى أهميته في عصرنا الحاضر.
لقد شمل المركز التعليمي العديد من التجارب العلمية نذكر منها على سبيل المثال: نفخ البالونات، المعكرونة الراقصة، أسرار الماء، لمبة الحمم البركانية، الحبر السري، البالونات السحرية وغيرها الكثير من التجارب التي تعزز مهارات البحث والإستكشاف لدى الطالب.

هذا، ونظرا لوجود أجيال صغيرة كصفوف الأول والثاني والثالث، قامت الطالبات بالتركيز على موضوع آخر بالغ الأهمية وهو الإستحداث والإبداع، حيث قام الطلاب خلال الاسبوع بجمع العديد من المنتجات البلاستيكية غير المستهلكة، وقد قاموا بإنشاء وتصميم منتجات فنية جديدة يمكن إستغلالها بإشراف الطالبات، حيث أبدى الطلاب مدى سرورهم وغبطتهم بهذه الإستحداثات وتفاعلهم وشوقهم الى فعاليات جديدة.

وفي ختام الاسبوع، تقدمت كل طالبات "معلمات" أكاديمية القاسمي: هويدا كبها، رؤى كتاني، سلام عقل، حنين شلبي، فريال جبارين، رفقة رخ، بجزيل الشكر وعظيم الامتنان وباسم أكاديمية القاسمي للمربي عبد الرحمن عقل، ولنائب المدير المربي ياسر بدران، ولمعلمي موضوع العلوم المربي نائل يونس، والمربيتين ابتسام يونس وزبيدة عزب ولكافة معلمي المدرسة والعاملين فيها على حسن إستضافتهم وتعاونهم في إنجاح وتنظيم وتألق الأسبوع المكثف للتطبيقات العملية.
ومن جانبهم قدمن طالبات أكاديمة القاسمي الشكر للاستاذ المرشد التربوي لنا د. مدحت عثمان والذي كان له الدور الرئيسي والمشاركة الفعالة في الإرشاد والتوجيه على مدى عام كامل وتقديم الدعم والنصح لهن .

مقالات متعلقة