الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 18:02

أم الفحم: تكريم مدرسة الزهراء لحصولها على جائزة التربية والتعليم القطرية

كل العرب
نُشر: 14/05/15 16:23,  حُتلن: 16:32

مفتش المدارس الابتدائية أحمد كبها:

المدرسة حصلت على جائزة الدولة اللوائية خلال شهر تشرين اول

أعقاب الجائزة اللوائية ترشحت للجائزة القطرية من بين مجموعة مدارس على مستوى الدولة وكمدرسة عربية وحيدة في الوسط العربي التي رصدت هذا الانجاز واستحقته بجدارة

وصل بيان صحفي صادر عن نائلة تلس ابو شقرة ممثلة لجنة اولياء الامور المحلية في لجنة المعارف، جاء فيه: "بإحتفال بهيج يغمره الفخر والاعتزاز ويتوج فيه النجاح بزهراء العراقة، كرّمت بلدية أم الفحم بحضور رئيسها الشيخ خالد حمدان ولجنة اولياء الامور المحلية بمندوب عن رئيسها المحامي محمد لطفي مدرسة الزهراء متمثلة بمديرة المدرسة المربية خالدية محاميد وطاقمها على هذا الانجاز الغير مسبوق بفوزها بجائزة التربية والتعليم القطرية. وقد اقيم الاحتفال في المدرسة مستهلا بتلاوة عطرة من القران الكريم تلاها احد طلاب المدرسة، حيث التفت حشود من الحضور الافاضل ضمت مدير قسم المعارف الدكتور محمود زهدي ومفتشي المعارف السيد احمد كبها والسيد مدحت زحالقة بالإضافة لمندوبي لجنة اولياء الامور المحلية ومدراء ومديرات المدارس في ام الفحم، ولفيف من المهتمين بالتربية والتعليم والاهالي الكرام".


خلال تكريم مدرسة الزهراء

وأضاف البيان: "وقد رحبت مديرة المدرسة المربية خالدية بالحضور قائلة: "فرحتي بوجودكم أكبر من فرحتي بحصولنا على جائزة التربية والتعليم"، واستذكرت تضافر الجهود لتحقيق هذا الانجاز وتجند طاقمها المميز لتقود المسيرة نحو الهدف، وها هو قد تحقق. وقد اشادت بدعم ومساهمة كل الاطراف خاصة البلدية ومدير قسم المعارف الدكتور محمود زهدي ومفتشي المعارف واهالي الطلاب في مساندة المدرسة لتصل الى الارتقاء بهذه الجائزة. وقد اشتمل الحفل كلمات ترحيبية مفعمة بزخم من المديح والاشادة بهذا التفوق حيث عبر الشيخ خالد بكلماته عن مدى اصالة المدرسة كأول مدرسة اقيمت في ام الفحم وأنه لم يأتي صدفة هذا النجاح انما تجسد بفضل العزائم والإرادات خاصة برغم الامكانيات المحدودة صنعت معلمة خالدية وطاقمها وطلابها صورة للتألق والتفوق، وتمنى للمدرسة استمرارية متوجة دائما بالنجاح".

ونوّه البيان: "كما اشاد مفتش المدارس الابتدائية السيّد أحمد كبها بهذا الحدث المميز قائلا "المدرسة حصلت على جائزة الدولة اللوائية خلال شهر تشرين اول، وبأعقاب الجائزة اللوائية ترشحت للجائزة القطرية من بين مجموعة مدارس على مستوى الدولة وكمدرسة عربية وحيدة في الوسط العربي التي رصدت هذا الانجاز واستحقته بجدارة، تقديرًا لمجمل انجازاتها التعليمية والحضارية والتربوية الذي تتمثل بالأهداف الإنسانية التي وضعتها المدرسة نصب عينيها، وقد عملت المدرسة على تحقيق هذه الأهداف من خلال برامج تعليمية، تربوية متنوعة ومتميزة بمشاركة الاهالي ولجنة الاباء، تتلاءم لاحتياجات كل طالب من طلابها،وأن هذه الإنجازات هي فخر لمدينة أم الفحم خاصةً والوسط العربي عامةً، وقد ذكر أنه فخور بعمله في أم الفحم". وختم حديثه قائلاً: "مدرسة الزهراء هي المدرسة المثاليّة لتعلم الطالب. كما القى الاستاذ مشهور محاجنة كلمة نيابة عن المدراء والمديرات ليعبر عن مدى سعادتهم بإنجاز زميلتهم وان هذا نموذج يحتذى به ويستفاد من سيرورة العمل حتى تحقيق الاهداف".

وإختتم البيان: "بكلمات مقتضبة عبر مندوب لجنة اولياء الامور في المدرسة السيد سلام عياش ومندوبة عن رئيس لجنة اولياء الامور المحلية السيدة نائلة ابو شقرة عن مدى فخرهم بقيادة حكيمة وطاقم يشع بروح الانتماء والعطاء فهنيئا للمدرسة ولكل الاهالي وكل من ساهم في بلورة وتجسيد هذا النجاح وتمنيا للمدرسة تفوق مستمر. وقد تخلل الحفل فقرات مميزة من ابداعات طلاب المدرسة الذين تألقوا وهم ثمرة العمل الدؤوب، يحملون الشعلة نحو درب التفوق في مسارهم التعليمي فألقوا شعرا بعبق الامل بمساندة معلميهم ومعلماتهم ومشاهد تمثيلية رائعة تظهر مواهبهم بالاضافة لفقرات موسيقية تفوح منها الاصالة والعراقة بروح مدرسة الزهراء. كما شاركت طالبة من مدرسة الامل بفقرة مؤثرة قرات فيها قصة عن طريق الصور وفي نهاية الحفل القت احدى المعلمات كلمة تكللت بعزيمة الاصرار والتعاون والتكاتف التى تحلى بها الطاقم للوصول الى القمة. طوبى لأم الفحم لهذا الانجاز المتميز".

مقالات متعلقة