الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 09:02

عزّام الأحمد: إن لم نتلقى ردودًا واضحة من حماس فسنتّخذ موقفًا معلنًا

كل العرب
نُشر: 14/05/15 09:56,  حُتلن: 16:00

عزام الأحمد:

حماس لا تريد إنهاء الانقسام كما فهمناه من لغتها وتعليقاتها حول اللقاء بأبي مرزوق وقد أعطيت الرئيس برّي كل الأجوبة في حين أن موسى أبو رزوق لم يقدّم ردًّا

أكّد عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسؤول ملف الساحة اللبنانية إنه: "نحن ننتظر رد موسى أبو مرزوق ليتم على ضوئه اتّخاذ القرارات، وسنتّخذ موقفًا أمام الجميع وعلنيًّا في حال لم نتلقّى أيّة ردود واضحة من حماس.


عزّام الأحمد

وأضاف الأحمد أنّه: " لن نسمح باستمرار هذا الوضع القائم بعدم تمكين حكومة الوفاق بأن تتسلّم مهامها. وثمّ عقد لقاء مع أبو مرزوق بعد تعيينه بـ10 أيّام في بيروت، وكان ردّ أبو مرزوق إيجابيًّا، فنحن نريد الاتّفاق على كلّ الإجراءات لنحدّدها ونبدأ بتنفيذها وبتعديل الحكومة عندما نعود إلى غزة" كما قال الأحمد.

وتابع الأحمد كلامه أنّه: في لقائه مع نبيه برّي رئيس مجلس النواب اللبناني الذي استمرّ لساعات، تمّ الحديث من خلاله عن كيفيّة تمكين حكومة الوفاق من القيام بمهامها وحل مشكلة الموظفين من قبل اللجنة الادارية والقانونيّة، وأضاف بعدها مقترحات برّي التي كانت على النحوّ التالي: أنّه لا يمكن أن تتمّ أيّة مصالحة قبل الانتهاء من موضوع حكومة الوفاق، ثانيًا: أيّة خطوة قادمة ستكون في مصر لذلك شدّد برّي على توطيد العلاقات بين مصر والدول الأخرى.
وأكد الأحمد كلامه بأن: "حماس لا تريد إنهاء الانقسام، كما فهمناه من لغتها وتعليقاتها حول اللقاء بأبي مرزوق، وقد أعطيت الرئيس برّي كل الأجوبة في حين أن موسى أبو رزوق لم يقدّم ردًّا" كما جاء على لسان الأحمد.

أما حول الأوضاع اللبنانية، فأضاف الأحمد: قمنا بتشكيل قوى أمنية مشتركة داخل مخيم عين الحلوة وقد لاقى الأمر نجاحا كبيرًا منذ ثلاثة أشهر وسنعمل على تكرار التجربة في المخيمات الأخرى مشيرًا إلى ترحيب القيادة اللبنانية بالتنسيق معها لأجل الحفاظ على الأمن في المخيّمات" وأضاف أنّه: " أثرنا موضوع قانون المرور الذي ينص على عدم عمل الفلسطينيين كسائقين واتفقنا على العمل لمعالجته وأن نتوصل لحل يرضي جميع الأطراف وأيضًا لم ننسى أن نطرح قضيّة ترحيل اللاجئين والاتّفاق على تجميد هذا القرار مع جهاد المشنوق إضافة إلى الحديث في موضوع البنى التحتيّة للمخيّمات الفلسطينيّة داخل الأراضي اللبنانية" كما صرّح الأحمد.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.65
GBP
238345.10
BTC
0.51
CNY