الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:02

طلاب من الطيبة يتحدثون عن طرق تسريب البجروت: يعاقبوننا بدلا من معاقبة الجاني

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 13/05/15 12:35,  حُتلن: 19:22

الطالب محمد برانسي:

مؤسف جدًا أن تصل الأمور الى هذا الحد لذلك على وزارة المعارف أن تبحث عن آليات مهنية لوقف هذه المهزلة التي تخلق لدينا نوع من القلق على مستقبلنا

بدل من أن يتم التوصل لمن يقف وراء هذه الأعمال يتم معاقبة الطلاب من خلال إلغاء امتحانات البجروت، وكأن الطلبة هم من نفذوا عملية التسريب

الطالب سري عوض رئيس مجلس الطلاب:

هذه القضية باتت تقض مضاجع الطلاب والطالبات وخاصة انها يمكن أن تقف عائقا أمام إستمرارنا في مسيرتنا التعليمية في المعاهد العليا لذلك أحمل مسؤولية ما يحصل وزارة المعارف

الطالبة ايزيس حاج يحيى:

أصبحنا لا نحتمل موضوع تسريب مواد امتحانات البجروت وسئمنا إعادة الامتحانات في كل حادثة تسريب فإما أن يجدوا حلا جذريا لهذه القضية او أن نقوم بأي خطوات عملية وإحتجاجية حتى نأتي للامتحانات ونحن مرتاحون دون التفكير بموضوع التسريبات

المربي حسني مرعي حاج يحيى مدير ثانوية عتيد:

ظاهرة تسريب امتحانات البجروت بشكل عام خطيرة جدًا وعلى وزارة المعارف أن تعالج الأمر من أساسه

هذه الأعمال تدخل الطلاب بحالة قلق شديدة وخاصة عندما يدخل الطلاب للامتحان وبعد دقيقه يتم إبلاغهم عن التسريب

وزارة المعارف مجبرة أن تصل لمن يقوم بتلك التصرفات، فلديها كل الأدوات حتى تكشف الحقيقة

بالرغم من تظاهرة رفع الشعارات التي أقيمت يوم أمس، أمام مكاتب وزارة المعارف في الناصرة العليا إحتجاجا على تسريب إمتحانات البجروت وإلغائها، إلا أن هذه الظاهرة ما زالت مستمرة، حيث أعرب العديد من الطلاب والطالبات عن تذمرهم الشديد جراء تسريب امتحان بجروت اللغة الانجليزية، وطالبوا الجهات المسؤولة في وزارة المعارف والشرطة العمل على اعتقال من يقف وراء تسريب مواد امتحانات البجروت.


المربي حسني مرعي حاج يحيى مدير ثانوية عتيد 

موقع العرب وصحيفة كل العرب أجرى عددا من اللقاءات مع طلاب من ثانوية عتيد، الذين تحدثوا عن ظاهرة تسريب البجروت والطرق التي يتم من خلالها تسريب مواد امتحانات البجروت.

وفي حديث لمراسلتنا مع الطالب محمد برانسي، قال: "لقد فوجئنا بتسريب الامتحان وخاصة انه لم يمر على تسريب امتحان اللغة العبرية سوى أيام قليلة، لا سيما أن نفس المادة وصلت لعدد كبير من الطلاب".

وتابع محمد قائلا: "مؤسف جدًا أن تصل الأمور الى هذا الحد، لذلك على وزارة المعارف أن تبحث عن آليات مهنية لوقف هذه المهزلة التي تخلق لدينا نوعا من القلق على مستقبلنا، فبدل من أن يتم التوصل لمن يقف وراء هذه الأعمال يتم معاقبة الطلاب من خلال إلغاء امتحانات البجروت، وكأن الطلبة هم من نفذوا عملية التسريب".

وأما الطالب سري عوض رئيس مجلس الطلاب، فقد قال: "موضوع تسريب البجروت أمر سلبي للغاية، وخاصة أن هذه الظاهرة تتكرر بصورة غريبة جدًا، ومع الأسف الشديد لا نرى من يعالج الأمر، بل ان الطلاب هم من يدفعون ثمن هذا العمل الذي اعتبره غير أخلاقي ويمس في مستقبل الطلاب. ما يحصل أن شخصا ما بدلا من أن يحافظ على امتحانات البجروت يقوم بتسريبها مما يؤدي الى إلغاء الامتحانات، وتضييع الوقت الذي درسنا فيه حتى نحصل على علامات عالية وناجحة".
وتابع قائلا: "هذه القضية باتت تقض مضاجع الطلاب والطالبات، وخاصة انها يمكن أن تقف عائقا أمام إستمرارنا في مسيرتنا التعليمية في المعاهد العليا، لذلك أحمل مسؤولية ما يحصل لوزارة المعارف التي دائما تدعي أن الطلاب هم المسؤولون لكن نحن ننفي هذه الأقاويل العارية عن الصحة، ونرفض أي إتهامات باطلة ونعود لنؤكد على اننا ما زلنا مصرين بأن يتم الكشف عن الفاعلين".

وقالت الطالبة ايزيس حاج يحيى: "اصبحنا لا نحتمل موضوع تسريب مواد امتحانات البجروت، وسئمنا إعادة الامتحانات في كل حادثة تسريب، فإما أن يجدوا حلا جذريا لهذه القضية او أن نقوم بأي خطوات عملية وإحتجاجية حتى نأتي للامتحانات ونحن مرتاحون دون التفكير بموضوع التسريبات".

وبدوره، قال مدير ثانوية عتيد المربي حسني مرعي حاج يحيى: "ظاهرة تسريب امتحانات البجروت بشكل عام خطيرة جدًا، وعلى وزارة المعارف أن تعالج الأمر من أساسه، فهذه الأعمال تدخل الطلاب بحالة قلق شديدة، وخاصة عندما يدخل الطلاب للامتحان وبعد دقيقه يتم إبلاغهم عن التسريب. وزارة المعارف مجبرة أن تصل لمن يقوم بتلك التصرفات، فلديها كل الأدوات حتى تكشف الحقيقة".
كما قال: "عندما سمع الطلبة عن تسريب امتحان بجروت اللغة الانجليزية تلقينا عددا كبيرا من الاتصالات، والجميع دخلوا في ضغط كبير وجعلهم لا يؤمنون بجهاز المعارف".


الطالبة ايزيس حاج يحيى


الطالب سري عوض رئيس مجلس الطلاب


الطالب محمد برانسي

مقالات متعلقة