الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 10:01

الائتلاف لمناهضة العنصرية يطالب بتحقيق من الشرطة وموقف حازم من بلدية تل ايب

كل العرب
نُشر: 11/05/15 16:35,  حُتلن: 18:27

المحامي نضال عثمان مدير الإئتلاف لمناهضة العنصرية:

العنصرية لا تتوقف وكذلك محاولات الترهيب وجرائم التحريض والكره ضد العرب التي تحرق الاخضر واليابس

نطالب الشرطة التحقيق الفوري بالجريمة وبمحاكمة الجناة وكذلك نطالب بلدية تل ابيب بأخذ موقف واضح حيال مثل هذه الأعمال العنصرية

ياعيل بن ييفيت عضو بلدية تل ابيب يافا ومديرة القوس الديمقراطي الشرقي:

هذا الحدث مقلق جدًا ويتطلب تجند فوري ضده من جانب الشرطة والمسؤولين عن تنفيذ القانون

في مدينة يافا يعيش عربا ويهودا ويجب تأمين الاحساس بالأمن لساكنيها ومعالجة وملاحقة الجهات المتطرفة الذين يهددون نسيج الحياة الهاديء في المدينة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الاثنين، بيان صادر عن مركز مساواة، جاء فيه " إستفاق سكان بناية في مدينة يافا وذهلوا لاكتشافهم انه كتب داخل المصعد كتابة غرافيتي محرضة "الموت للعرب". وتم التوقيع على الشعار باسم "عصابة اليهود – قوة جديدة في يافا مع شعار نجمة داوود. يجدر القول ان الحديث يجري عن بناية تسكنها عائلات عربية ويهودية بشكل مشترك" كما جاء في البيان.


الكتابة التي كتبت في المصعد

وأضاف البيان "هذا، وفي حديث مع أحد السكان العرب في البناية قال: "كنت مساء امس في المصعد ولم تكن هناك أية كتابات خلال كل اليوم، ولكن عندما دخلت صباح اليوم الساعة 8:00 للمصعد ورأيت ما كتب ذهلت ولا أتمنى لأي شخص أن يستفيق صباحا ويشاهد مثل هذا المنظر". لقد توجه سكان البناية الى الشرطة وبلغوا عن الحادث وكذلك توجهوا للإئتلاف لمناهضة العنصرية الذي يتابع أمام الشرطة موضوع التحقيق في الحدث، يذكر أن البلدية في تل ابيب تعلم كذلك بالحادث حسبما بلغت الشرطة مقدمي البلاغ" كما جاء في البيان.

وتابع البيان "المحامي نضال عثمان مدير الإئتلاف لمناهضة العنصرية والذي تم إبلاغه من قبل سكان البناية بالحادث، قال: "العنصرية لا تتوقف وكذلك محاولات الترهيب وجرائم التحريض والكره ضد العرب التي تحرق الاخضر واليابس"، وأضاف عثمان: "واجبنا عربا ويهودا بإتخاذ موقف واضح ضد هذه الأحداث العنصرية والسكوت عن مثل هذه الأحداث مثله مثل الموافقة عليها. نحن نطالب الشرطة التحقيق الفوري بالجريمة وبمحاكمة الجناة وكذلك نطالب بلدية تل ابيب بأخذ موقف واضح حيال مثل هذه الأعمال العنصرية" "كما جاء في البيان.

واختتم البيان "ياعيل بن ييفيت عضو بلدية تل ابيب يافا ومديرة القوس الديمقراطي الشرقي قالت معقبة على الحادث: "هذا الحدث مقلق جدًا ويتطلب تجند فوري ضده من جانب الشرطة والمسؤولين عن تنفيذ القانون". وأضافت بن ييفت: "في مدينة يافا يعيش عربا ويهودا ويجب تأمين الاحساس بالأمن لساكنيها ومعالجة وملاحقة الجهات المتطرفة الذين يهددون نسيج الحياة الهاديء في المدينة" " بحسب البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
230900.70
BTC
0.52
CNY