الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 16:01

جبهة الطيبة: لنبني جسمًا سياسيًا واجتماعيًا فالتعصب العائلي أوصل الطيبة للحضيض

منى عرموش -
نُشر: 10/05/15 18:14,  حُتلن: 22:37

جبهة الطيبة:

لا يوجد جسم سياسي أو اجتماعي أو شخصيّة تستطيع القيام لوحدة بهذا العمل الجبار ولا أحد وحده يستطيع إنقاذ الطيبة وإخراجها من هذا المستنقع

محاور التعصب العائلي بدأت تكشف عن ذاتها وتعمل بالأساليب القديمة التي فرقت الطيبة لمعسكرين وأوصلت الطيبة للحضيض وبنت مفاهيم المصلحة الشخصية الضيقة على حساب المصلحة العامة

أصدرت سكرتير جبهة الطيبة بيانًا بعنوان "يدًا بيد نبني ونعمر ونحمي الطيبة" حيث جاء فيه: "إنّ الجماهير العربية وبحق أعطت 90% من أصواتها للقائمة المشتركة في الانتخابات للكنيست الأخيرة. قائمة الوحدة الوطنيّة، قائمة كافة مركبات مجتمعنا رغم الاختلافات الفكرية والأيديولوجيّة بين مركبات القائمة".


الدكتور حسام عازم

وتابع البيان: "القائمة كانت وما زالت إرادة شعب، قرار جماعي، مدرسة في العمل السياسي. تعالوا يا اهالينا في الطيبة نبني معًا جسمًا سياسيًا اجتماعيًا، على نمط القائمة المشتركة في انتخابات البلدية القادمة، قائمة لها برنامج بلدي مهني وخط وطني. قائمة لها برنامج خدماتي وتطويري واضح في كل المجالات، برنامج مهني مدروس، ذو رؤية مستقبلية، يبحث في حيثيات الأمور وليس فقط شعارات، برنامج حضاري مخطط من أخصائين، كل في مجاله .برنامج يقدم الخدمات الحيوية لكل سكان الطيبة ويبني خطوات مستقبلية من اجل بناء مشاريع في كل المجالات.

وتابع البيان: "برنامج في سلم أولوياته هموم الناس الكبيرة منها والصغيرة. قضايا الشباب، البنية التحتية، التعليم، الصحة، الثقافة، البيئة، المنطقة الصناعية والتطور الصناعي، محاربة كل ظواهر العنف وباقي المجالات الأخرى، وفي نفس الوقت، قائمة لها حس وطني، تعمل على وحدة الأهالي في مواجهة السياسة العنصريّة لحكومات اسرائيل، تعمل من أجل الحفاظ على الارض وبناء مخطط لحماية ما تبقى من أراضينا، تقاوم سياسة هدم البيوت، تقف مع أبناء شعبنا في نضالاته القطريّة، تساند عدالة قضيتنا. قائمة تعمل على رفع مستوى الانتماء عند شابات وشباب الطيبة، تبعث روح العطاء للبلد، تبني برامج ثقافية لرفع الوعي الوطني للأجيال الصاعدة".

ثم جاء في البيان: "نحتاج لفرقة كبيرة من المهنيين والوطنيين من أبناء الطيبة لتنفيذ هذه التطلعات وهذه البرامج. ودون أدنى شك أنّه هذه الطاقات موجودة في بلدنا، ويوجد من المهنيين في كل المجالات طيباويّون وطيباويات يستطيعون إنجاح هذا المخطط. من هذا المنطق أقول وبكل مسؤوليّة وشجاعة أنّه لا يوجد جسم سياسي أو اجتماعي أو شخصيّة تستطيع القيام لوحدة بهذا العمل الجبار، لا أحد وحده يستطيع إنقاذ الطيبة وإخراجها من هذا المستنقع. فقط بوحدة صف حقيقية صادقة ومخططة ومدروسة يمكننا البدء والإنطلاقة في تغير هذا الواقع المقيت".

وأردف البيان: "نحن بالجبهة الديمقراطية ومن جديد نمد أيادينا لكل القوة السياسية والاجتماعية وكل الشخصيات المستقلة، تعالوا معًا ننهي مشوار قد انطلاقنا فيه، تعالوا نعيد الأمل لقلوب الناس والبسمة على وجه الشباب، تعالوا معًا نعطي للطيبة حقها بالتطور والإعمار وللطيباويات والطيباويون حقهم بالحياة الكريمة. من يعيش الحياة الاجتماعية في بلدنا يرى ويسمع الكم الهائل من الناس، وبالاساس الشباب، الذين ينتظرون بناء هذا الجسم، والمستعدون أن يكونوا جزء فعال لإنجاحه، ولكن من جهة ثانية يرى من جديد محاور التعصب العائلي بدأت تكشف عن ذاتها وتعمل بالأساليب القديمة التي فرقت الطيبة لمعسكرين، وأوصلت الطيبة للحضيض وبنت مفاهيم المصلحة الشخصية الضيقة على حساب المصلحة العامة. اساليب التقسيم الوظيفي في البلدية حسب الانتماء العائلي وليس حسب القدرات المهنية. اساليب تعطيك عددًا معينًا من الأصوات وأعطني عددًا معينًا من الكراسي. اسلوب هذه العائلة لفوق وهي لتحت، هؤلاء شركاء وهؤلاء أعداء. أسلوب او معنا او ضدنا. اما آن لهذا البلد ان يستيقظ وينطلق ليحمي حاضرنا ويبني مستقبلنا. وللذين يتاجرون بمصير الطيبة نقول لهم :للطيبة أهل يحموها، تعالوا يدًا بيد نحمي ونطور طيبتنا الغالية" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243636.87
BTC
0.53
CNY