الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

عودة ردًا على تصريحات غطّاس الخطيرة: الأجدى هو طرح قضايانا بشكل وطني ومسؤول

حاورته: مرفت أشقر-
نُشر: 10/05/15 14:35,  حُتلن: 19:15

لقراءة النبأ بعنوان: غطّاس يتّهم عودة بالتودّد للإسرائيليين ويدلي بتصريحات خطيرة: قد يستشهد شبان عرب إضغط هنا

النائب المحامي أيمن عودة:

لديّ موقفًا واضحًا من هذه التوجهات ولكنّي أفضّل أن أقوله للنائب باسل مباشرة وليس عبر وسائل الإعلام

الأجدى وطنيًا والأقدر على تطوير قضايا شعبنا هو أسلوب طرح القضايا بشكل وطني ومسؤول في آن خاصّة في مواجهة تحريض اليمين ضد أبناء شعبنا

اتخذت قرارًا وهو مناقشة قضايا القائمة المشتركة مباشرة مع أعضائها وليس عبر وسائل الاعلام حيث ينتظر الجمهور منّا أن نكون موحّدين ونخرج للاعلام بشكل موحّد

"الجمهور يعرفني منذ أكثر من عشرين عامًا والجمهور يعرف خط الجبهة والحزب منذ عشرات السنين، والحكم هو للجمهور" هذا ما أكّده النائب المحامي أيمن عودة، عن الجبهة الديمقراطيّة للسلام والمساواة، ورئيس القائمة المشتركة في ردّه لموقع العرب وصحيفة كل العرب على تصريحات زميله النائب د. باسل غطّاس (التجمّع والمشتركة) والتي اعتبر فيها أنّ "خطاب عودة يسترعي انتباه الإعلام العبري فهو يتودد بمخاطبة الإسرائيليين بينما خطاب التجمّع مختلف عن هذا الأسلوب في التعبير والمصطلحات والمساواة بين القامع والمقموع" كما صرّح غطّاس.


النائب المحامي أيمن عودة

وأوضح أيمن عودة، قائلًا لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "لدينا رؤية وأسلوبًا لطرح قضايانا ونحن نؤمن أنّ الأجدى وطنيًا والأقدر على تطوير قضايا شعبنا هو أسلوب طرح القضايا بشكل وطني ومسؤول في آن، خاصّة في مواجهة تحريض اليمين ضد أبناء شعبنا".

وشدّد رئيس القائمة المشتركة قائلًا: "لا أجري نقاشًا مع الشركاء في القائمة المشتركة عبر وسائل الاعلام كما من المهم أن تنضج بعض القضايا التي نناقشها ضمن القائمة المشتركة، داخل الكتلة. ومن هنا، أشكر موقع العرب على توجهه ولكنّني اتخذت قرارًا وهو مناقشة قضايا القائمة المشتركة مباشرة مع أعضائها وليس عبر وسائل الاعلام، حيث ينتظر الجمهور منّا أن نكون موحّدين ونخرج للاعلام بشكل موحّد".

قرارات المشتركة 
وعن صحّة تصريحات النائب غطّاس التي أشار فيها إلى بعض القرارات التي اتخذتها المشتركة ومنها مقاطعة الجلسات في الكنيست ونصب خيمة اعتصام، نوّه النائب المحامي أيمن عودة قائلًا: "تناقشنا في الكتلة بعدّة قضايا وقرّرنا أن نواصل النقاش غدًا الإثنين، ولا أرى من الصحيح إخراج تلك المواضيع إلى وسائل الإعلام قبل انهاء النقاش داخل كتلة المشتركة".

وختم النائب المحامي أيمن عودة حديثه تعليقًا على التصريحات الخطيرة التي أدلى بها النائب غطَاس للزميل الصحفي وديع عواودة من القدس العربي، نشرت بالأمس والتي لا يستبعد سقوط قتلى من شبيبة الوسط العربي خلال عمليّات التصعيد الاحتجاجيّة المستقبليّة على هدم المنازل وانتهاك الحقوق"، قائلًا: "لديّ موقفًا واضحًا من هذه التوجهات ولكنّي أفضّل أن أقوله للنائب باسل مباشرة وليس عبر وسائل الإعلام" كما قال عودة اليوم الأحد، لموقع العرب وصحيفة كل العرب.


النائب د. باسل غطّاس

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
236334.43
BTC
0.52
CNY