الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 16:02

عجائب وغرائب هذا العالم


نُشر: 18/11/06 11:21

كم هي المدة التي يمكن أن تظل فيها واقفاً على قدميك؟
هل تعلم ان الحصان يستطيع أن يظل أشهراً واقفاً على قدميه، كما أنه ينام على هذا الوضع؟



كيف ذلك؟ يتميز الحصان بجهاز عضلي يسمح لأرجله بأن تظل مشدودة على الدوام لتحمل جسمه الثقيل دون عناء كبير .
إن كنت لا تستطيع أن تفعل مثل الحصان .. فهل تستطيع أن تفعل مثل الغوريلا، وتتفاهم بطريقتها؟!!!



وماهي هذه الطريقة ؟ تضرب الغوريلا صدرها بكفيها كوسيلة تفاهم وتخاطب بينها . وعندما يغتاظ قائد المجموعة فإنه يقوم بالضرب على صدره براحتيه شبه المغلقتين ثم يهجم. وفي حديقة الحيوان يمكننا مشاهدة غوريلا صغيرة تميل برأسها إلى الوراء وتضرب صدرها بابتهاج وسعادة عندما تنتصرعلى أحد المنافسين .
ولكن ترى .. كيف تعبر البراغيث عن بهجتها ..؟
هل سمعت بمسرح للبراغيث ؟!! عجيب...



إنه مسرح أقيم في نيويورك، أعضاؤه هم مجموعة من البراغيث المهرجة، وهو عبارة عن دولاب شفاف تسلط عليه الأنوار وبداخله تبدأ البراغيث استعراضها مع مجموعة من البالونات الصغيرة التي تلعب بها وتضربها بحركات بهلوانية تثير ضحك المتفرجين، ويقوم بتدريب هذه البراغيث أشخاص متخصصون بهذا الفن .
هل بالفعل تحب أن تضحك وتكون سعيداً ؟
إليك قطعة من الشوكولاتة ..!!



الشوكولاته التي تسوس أسناننا وتجعلها سوداء نتيجة الإفراط في أكلها، تساعد على مقاومة الاكتئاب، كما تساعد على تنظيم ضربات القلب، وتمنع الإحساس بالتوتر . ولذلك .. عندما تتوتر وتشعر بالكآبة عليك بتناول قطعة من الشوكولا .. ولكن لحظة... قبل ذلك يجب أن تتأكد من أن معدتك مازالت موجودة .. ترى ما دخل هذا بتلك ..!!



هناك علاقة وثيقة .. لأنه معدة الإنسان تفرز بطانة مخاطية جديدة كل أسبوعين وإلا فإنها ستهضم نفسها، وعندها ... لن تجد مكاناً لتضع شوكولاتتك المفضلة ... شغل عقلك قبل أن تسأل . واجعل عقلك ليناً كالذهب ..!
وماعلاقة الذهب بذلك أيضاً ..!



الذهب عيار 24 قيراطاً ليس ذهباً خالصاً بنسبة 100% ، بل يحتوي على نسبة ضئيلة من النحاس ، وذلك لأن الذهب الخالص مئة في المائة يكون ليناً كالصلصال لدرجة أنه يصبح من الممكن تشكيله باليدين.
إنه لين كرقبة البومة ..!!



ربما لا تعرف أن رقبة البومة متحركة لينة جداً تساعدها على تحريك رأسها في الاتجاهين بزاوية 270 درجة، لذا لا تستغرب إن قلت لك أن عين البومة لا تتحرك أبداً بل تبقى ثابتة في محاجرها بعضلات قوية.
وليس كالحرباء .!
الحرباء ..!! نعم الحرباء ..



لاتستطيع الحرباء تحريك رقبتها بل تقوم بتحريك أعينها بكافة الاتجاهات وتستطيع أن ترى في اتجاهين في وقت واحد . إنه سلاح قوي للدفاع عن النفس ضد الأعداء السفاحين .
وماقصة الأعداء السفاحين أيضاً ؟



هل تعلم أن هناك نوعاً من النمل يشتهر باسم النمل السفاح وذلك لأنه يشن غارات على مستعمرات النمل المجاورة له حيث يقتل ملكاتها، وينهب مخازنها، ثم يقتاد عدداً منهم ويجعلهم عبيداً عنده .
ليس النمل فقط من يتعرض للخطر .. أنت أيضاً ربما تعرض نفسك للخطر هل تدري كيف ؟ عندما تعطس !!



إذا عطست بقوة، يمكن أن تكسر ضلعاً، و إذا حاولت أن تكتم عطسة، فإنه يمكن أن تفجر وعاءاً دموياً في رأسك أو رقبتك وتموت.
أما اذا عطست وعيناك مفتوحتان... ياسلام ..! عندها من المؤكد أنهما ستخرجان من مكانها وتنفجران .

مقالات متعلقة