الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 18:02

مدرسة الزّهراوي الإعداديّة ترتقي للمرحلة القطريّة في مسابقة " معرض البحوث العلميّة"

كل العرب
نُشر: 09/05/15 13:59,  حُتلن: 14:00

قام مدير مدرسة الزّهراوي بتقديم جزيل الشّكر لطاقم العلوم في المدرسة الّذي عمل جادّا وجاهدا على هذا المشروع وتطويره ليخرج الى النّور ويخدم فئات المجتمع كافة

" لست ذكيّا لكنّني شديد الملاحظة، فالكثيرون شاهدوا التّفاحة تسقط إلّا أنّ نيوتن وحده هو الّذي سأل لماذا ؟ "كان هذا هو عنوان شهادة التّميّز والتّفوق الّتي منحتها وزارة المعارف لمدرسة الزّهراوي الاعداديّة اكسال على بحثها العلمي الّذي قدمته. وقد تمّ اختيارها في المركز الاول في موضوع الروبوتيك والتكنولوجيا من بين 92 مدرسة مشاركة من ثلاثة ألوية ( لواء الشّمال، لّواء المركز ولواء حيفا) لتمثّلهم في المنافسة مع الوسط اليهودي في جامعة القدس.


شاركت مدرسة الزّهراوي الاعداديّة اكسال في "معرض البحوث العلميّة "بإشراف الدّكتور شفيع جمال (مفتش العلوم والتكنولوجيا) و(مدير المعارف العربيّة) دكتور عبدالله خطيب، حيث عُرض البحث بداية في مدينة شفا عمرو في تاريخ 421 أمام لجنة التّحكيم المؤلّفة من محاضرين في جامعات اسرائيل. حيث قاموا بتوجيه اسئلة للطّلاب المشاركين وهم: ربى ياسين، اسلام دراوشة، محمد ابو بندورة، محمد صوالحة، جمانة شلبي، حلا عبد الهادي ومنى مصالحة.
وقد أثنت لجنة التّحكيم على المقدرة التّامة للطّلاب في الاجابة عن كل سؤال طُرح عليهم، وعلى الامتثال المُشرّف والثّقة بالنّفس لكل طالب من هؤلاء الطّلاب المشاركين.
موضوع البحث الّذي اعتمدته المدرسة هو: بناء جهاز لتحسين التّوافق البصري الحركي، ويهَدَف البحث الى المساعدة في حل مشكلة الطّلاب الّذين يعانون من مشاكل حركيّة عن طريق تحريك عضلات اليدين وبذلك يكون طريق العلاج أقصر وأنجع لهؤلاء الطّلاب.
وفي المرحلة الثّانية تمّ اختيار الفائزين في حفل أُقيم في قاعة "مدرسة راهبات مار يوسف النّاصرة " بمشاركة جميع الألوية من مديرين ورؤساء مجالس وبلديات.
وتضمن الاحتفال كلمة لمفتش لواء الشّمال احمد بدران ونائب رئيس التخنيون البروفيسور يوسف جبارين. وتمّ توزيع شهادات تقدير للمرشدين والطّلاب والمعلّمين ومركزي الموضوع، في حين حصلت 41 مدرسة على شهادة تميّز بينما حصلت مدرسة الزّهراوي في المركز الاول في موضوع الروبوتيك والتكنولوجيا ومدرسة مجد الكروم ومدرسة كفر قرع في البحث العلمي على شهادة تفوّق وارتقاء للمرحلة القطريّة في جامعة القدس. ومُنح الطّلاب الفائزون من المدارس الثلاث لوح رقمي (تابلت) تقديرا لمجهودهم العظيم.
وفي تعقيبه قال الاستاذ احمد عارف يحيى مدير قسم المعارف ان هذا الانجاز يعتبر وبحق شهادة شرف ويأتي كتتويج للمسيرة التعليمية في مدرسة الزهراوي التي عودتنا على النجاحات المتتالية منذ تأسيسها وشكر طاقم المعلمين والمعلمات القائمين على نجاح المشروع وغيره من المشاريع, وفي مباركته اثنى رئيس المجلس المحلى اكسال السيد عبد السلام دراوشة على هذا الفوز الذي اعتبره فخراً واعتزازاً لكل افراد القرية وتمنى للطلاب والمعلمين الفوز بالمرحلة القطرية في القدس
وقام مدير مدرسة الزّهراوي بتقديم جزيل الشّكر لطاقم العلوم في المدرسة الّذي عمل جادّا وجاهدا على هذا المشروع وتطويره ليخرج الى النّور ويخدم فئات المجتمع كافة . 

مقالات متعلقة