الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 15:02

تقارير: القضاء المصري يتحفظ على أموال الكابتن أبو تريكة بسبب علاقته بالأخوان

كل العرب
نُشر: 09/05/15 09:47,  حُتلن: 11:26

مصدر في القضاء المصري:

تحريات الأجهزة الرقابية كشفت أن محمد أبوتريكة شريك في شركة "أصحاب تورز" بجانب قيادات إخوانية والتي تم تأسيسها في عهد الرئيس الأسبق محمد مرسي

التحقيقات الأولية تؤكد أن شركة أبوتريكة تم اتخاذها كواجهة لتمويل أنشطة الجماعة

الكابتن محمد أبو تريكة:

نحن من نأتي بالأموال لتبقى في أيدينا وليست في قلوبنا.. تتحفظ على الأموال أو تتحفظ على من تتحفظ عليه لن أترك البلد وسأعمل فيها وعلى رقيها

أكدت وسائل إعلام مصريّة، في خبر هز الرأي العام المصري والعربي، أن لجنة حصر أموال الإخوان المسلمين في وزارة العدل المصريّة قد تحفظت على اموال شركة الكابتن محمد أبو تريكة، نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي سابقًا، وذلك بعد ثبوت امتلاك الشركة وإدارتها من قبل قيادات وعناصر الإخوان المسلمين، بحسب الإعلام المصري.


الكابتن محمد أبو تريكة- الصورة عن صفحته الخاصة على تويتر

هذا، واشارت التقارير الواردة أن شركة "أصحاب تورز" للسياحة، تم إنشاؤها في عام 2013، ومقرها الرئيسي بمحافظة الإسكندرية بمنطقة الإبراهيمية وفقا لسجل الشركة، ويرأس مجلس إدارتها محمد أبو تريكة، ومدير الشركة عباس محمد كامل عباس. وأوضحت الصحف المصريّة أن "جهاز القضاء لم يتحفظ او يحجز على كافة اموال ابو تريكة بل على أسهمه في الشركة المذكورة فقط، وذلك لأنها خدمت مصالح الاخوان المسلمين"، بحسب التقارير.

واعلن مصدر في القضاء المصري أن "تحريات الأجهزة الرقابية كشفت أن محمد أبوتريكة شريك في شركة "أصحاب تورز" بجانب قيادات إخوانية، والتي تم تأسيسها في عهد الرئيس الأسبق محمد مرسي"، مشيراً إلى أن "التحقيقات الأولية تؤكد أن شركة أبوتريكة تم اتخاذها كواجهة لتمويل أنشطة الجماعة".

من جهته رفض أبو تريكة الحديث على إمكانية مغادرته للبلاد، واطلق تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، كتب فيها:"نحن من نأتي بالأموال لتبقى في أيدينا وليست في قلوبنا.. تتحفظ على الأموال أو تتحفظ على من تتحفظ عليه لن أترك البلد وسأعمل فيها وعلى رقيها".

مقالات متعلقة

Got