الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 00:02

كيف تتعاملين مع مرحلة تسنين طفلك

كل العرب
نُشر: 09/05/15 09:07,  حُتلن: 14:09

فعليك عزيزتي الأم أوّلًا أن تتأكّدي من أن طفلك دخل بمرحلة التّسنين وأن العوارض التي تلاحظينها هي عوارض ظهور الأسنان قومي بفتح فم طفلك بلطف وانظري إلى اللثة وسترين أنّ المكان الذي سيظهر به السّن لونه أقرب إلى البياض وهنا سيبدأ دورك في التخفيف عنه شدة الألم

عند بلوغ الأطفال من العمر تقريباً الأربعة أشهر إلى خمسة أشهر، تبدأ علامات التسنين المبكرة الأوليّة بالظهور و هي عبارة عن حكة باللثة مع الألم. وبعض الأطفال لا يتعرّضون لعوارض أوّلية بل الألم يبدأ عندما يبدأ السن بالظهور. فعليك عزيزتي الأم أوّلًا أن تتأكّدي من أن طفلك دخل بمرحلة التّسنين وأن العوارض التي تلاحظينها هي عوارض ظهور الأسنان، قومي بفتح فم طفلك بلطف وانظري إلى اللثة وسترين أنّ المكان الذي سيظهر به السّن لونه أقرب إلى البياض، وهنا سيبدأ دورك في التخفيف عنه شدة الألم.


صورة توضيحيّة

وهذه هي عواض التسنين لدى الأطفال وكيفية التعامل معها:

أوّلًا: ارتفاع الحرارة بشكل متقطع، فعليك بتخفيض حرارة الطفل بالطريقة المعتادة و هي تناول خافض للحرارة مع وضع الكمادات للطفل.

ثانيًا: الإسهال الحاد، فعليك المحافظة على وجبات الطفل بأن تكون قيمتها الغذائية عالية و إعطائه المزيد من النشويات المطبوخة.

ثالثًا: البكاء المستمر خلال فترة الليل للطفل هذا يعني أن السن قد بدا بشق اللثة ليخرج، وهنا عليك احضار جل خاص وتضعي القليل منه على اللثة لتخدير المنطقة لينام الطفل بهدوء.

رابعًا: عليك تشجيع طفلك و محاولة إلهائه أثناء تناول الوجبة حتى يكملها، ففي هذه المرحلة تقل شهيّتهم ويمتنعون عن الطعام خوفً من الألم.

خامسًا: لكثرة اللعاب الذي يسيل على ذقنه ربّا يتعرض الطفل لتهيج في البشرة، فقوي بوضع زيت الزيتون كي تتفادي هذه الأمور.

 

مقالات متعلقة