الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 01:02

قلنسوة والطيبة..لجنة خيمة الإعتصام: سنواصل التظاهر

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 08/05/15 10:47,  حُتلن: 13:42

عبد الستار شاهين حاج يحيى رئيس خيمة الإعتصام:

توجه الشرطة لخيمة الإعتصام بطلب عدم إقامة التظاهرة لا يعني أن النضال قد إنتهى

سنواصل مسيرتنا الإحتجاجية حتى يحصل اصحاب البيوت المهددة على تراخيص بناء فما زلنا نؤكد أن البيوت المهددة بالهدم ما زالت تواجه الخطر

الناشط أيمن حاج يحيى نائب الأمين لحركة كفاح:

تؤكد حركة كفاح أن حقنا بالمسكن وبأرضنا هو حق غير قابل للتفريط به او المساومة عليه

هذا الحق ينتزع انتزاع ولا يستجدى من مؤسسة عنصرية ترى بمجرد وجودنا على ارضنا خطرًا عليها وإنها ماضية بكل قوتها بمعركة الارض والمسكن مع كل القوى الشعبية والوطنية

النضال الشعبي بكافة أشكاله هو السبيل الوحيد لإنتزاع حقوقنا القومية والمدنية ويعتبر قرار تجميد الهدم خطوة أولى وإنجاز أولي في مشوار طويل يهدف الى احقاق حقنا بالتصرف بأرضنا ارض الاباء والأجداد

اريك برامي رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة:

انا شخصيا توجهت لرئيس الدولة روبي ريفلين واللجنة اللوائية للتنظيم والبناء وطالبتهم العمل على تجميد أوامر الهدم

تحدثت عن نفس الموضوع أمام المفتش العام للشرطة وضباط آخرين وقلت لهم بأن هنالك حاجة ماسة لتدخل الشرطة لمنع الهدم حتى يتم معالجة قضية الأراضي ولمنع أي تطورات التي قد تضر بالمنطقة

أكّد قائد شرطة الطيبة العقيد دافيد فيلوا "على أنّه يعمل جاهدًا بالتعاون مع الجهات المسؤولة في وزارة الداخلية واللجنة المعينة في بلدية الطيبة وبلدية قلنسوة لتجميد أوامر الهدم للبيوت المهددة بالهدم". وكان فيلوا قد توجه يوم أمس الخميس للجنة خيمة الإعتصام وطالبهم بعدم إقامة التظاهرة التي كان من المتوقع أن تُقام عصر اليوم في مدخل مدينة الطيبة، مشيرًا الى "أنّه سوف يتدخل حتى يحصل على قرارات لتجميد أوامر الهدم".


رئيس خيمة الإعتصام عبد الستار شاهين حاج يحيى

هذا، ووافقت لجنة خيمة الإعتصام على طلب ضابط شرطة الطيبة، مؤكدين أنّه "في حالة ولم تتقدم الشرطة كما وعدت، فسوف يواصلون تنظيم التظاهرات الإحتجاجية على مفارق الطرق، دفاعا عن البيوت المهددة بالهدم".

هذا، وفي حديث مع رئيس خيمة الإعتصام عبد الستار شاهين حاج يحيى، قال: "توجه الشرطة لخيمة الإعتصام بطلب عدم إقامة التظاهرة لا يعني أن النضال قد إنتهى، بل سنواصل مسيرتنا الإحتجاجية حتى يحصل اصحاب البيوت المهددة على تراخيص بناء، فما زلنا نؤكد أن البيوت المهددة بالهدم ما زالت تواجه الخطر، وحتى لو جلبت الشرطة قرار بتجميد الهدم سنبقى مرابطين في خيمة الإعتصام".

ومضى قائلا: "أخشى بأن تكون هنالك خطة مدروسة لتهدئة الأوضاع كي يتمكنوا من هدم البيوت، لذلك علينا الإنتباه وأخذ الحيطة والحذر لكل القرارات التي تتخذ من قبل الجهات الرسمية، ليدركوا جيّدًا بأننا على ارضنا باقون ولن نتزحزح عنها حتى لو هدمت البيوت على رؤوسنا".

حركة كفاح: حقنا غير قابل للتفريط
ومن جانب آخر، عمّم الناشط أيمن حاج يحيى نائب الأمين لحركة كفاح بيانا قال فيه: "إنّ محكمة الصلح في نتانيا أصدرت أمر بتجميد قرار الهدم الخاص ببيت محمد سعود مرعي الذي كانت قد صدر بحقه قرار بالهدم من قبل بلدية الطيبة، علما أن قرار التجميد هو ساري المفعول حتى إصدار قرار آخر وذلك بعد توجه طاقم من المحامين على رأسهم المحامي اسلام حاج يحيى من قبل الحركة وأصحاب البيت الى المحكمة والطعن في قانونية الأمر مما حدى بالمحكمة بإصدار أمر تجميد قرار الهدم والذي كان مقرر تنفيذه خلال 30 يوم من إصداره في 22/4 الماضي".

وجاء ايضا في البيان: "وكانت الشرطة الإسرائيلية قد إقتحمت بيت محمد مرعي في ليلة عرسه وسلمته أمرًا بإخلاء البيت تمهيدا لهدمه خلال 30 يومًا علمًا أن البيت مقام على أرض المواطن الخاصة وقد تابعت حركة كفاح القضية منذ بدايتها من كل جوانبها مع صاحب البيت والجهات المعنية الى حين نجحت بإصدار الأمر المذكور. ومن الجدير بالذكر أن خطر الهدم الفوري ما زال يهدد خمس بيوت أخرى متاخمة لبيت محمد مرعي".

واختتم البيان: "هذا، وتؤكد حركة كفاح أن حقنا بالمسكن وبأرضنا هو حق غير قابل للتفريط به او المساومة عليه وأن هذا الحق ينتزع انتزاع ولا يستجدى من مؤسسة عنصرية ترى بمجرد وجودنا على ارضنا خطرًا عليها وإنها ماضية بكل قوتها بمعركة الارض والمسكن مع كل القوى الشعبية والوطنية وأن النضال الشعبي بكافة أشكاله هو السبيل الوحيد لإنتزاع حقوقنا القومية والمدنية. ويعتبر قرار تجميد الهدم خطوة أولى وإنجاز أولي في مشوار طويل يهدف الى احقاق حقنا بالتصرف بأرضنا ارض الاباء والأجداد"  بحسب ما جاء في البيان.

تعقيب اللجنة المعينة لبلدية الطيبة 
وبدوره، قال رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة اريك برامي: "أنا شخصيًا توجهت لرئيس الدولة روبي ريفلين واللجنة اللوائية للتنظيم والبناء وطالبتهم العمل على تجميد أوامر الهدم، كما تحدثت عن نفس الموضوع أمام المفتش العام للشرطة يوحنان دنينوا، وضباط آخرين، وقلت لهم بأن هنالك حاجة ماسة لتدخل الشرطة لمنع الهدم حتى يتم معالجة قضية الأراضي ولمنع أي تطورات التي قد تضر بالمنطقة".


اريك برامي


العقيد دافيد فيلوا 


الناشط أيمن حاج يحيى

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238633.58
BTC
0.51
CNY