الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 12:01

القلم الأكاديمية تنطلق بدورة إعداد القادة ضمن مشروع شبابي

كل العرب
نُشر: 07/05/15 14:17,  حُتلن: 14:18

 
مدير مؤسسة القلم داؤود عفان واثنى على الجهود الجبارة التي بذلت وتبذل من اجل بناء الانسان وتصدير جيل شبابي ريادي مجهز بأدوات وطرق القيادة

الشيخ صفوت فريج نائب رئيس الحركة الاسلامية ومدير جمعية الاقصى تحدّث عن ريادية النسبة الضئيلة في المجتمعات وكيفية تأثيرها على باقي المجتمع

عمّمت مؤسسة القلم الاكاديمية بيانًا جاء فيه: "انطلقت مؤسسة القلم الاكاديمية – الحركة الاسلامية بدورة "اعداد القادة" في مدينة الطيبة بدعم من مؤسسة امان فلسطين- ماليزيا، واشراف جمعية الاقصى لرعاية الاوقاف والمقدسات الاسلامية، حيث ادار اللقاء الاخ عبد الرحمن ابن بري. وكانت البداية في استقبال وتسجيل الطلاب المشاركين في الدورة ومن ثم افتتاح اليوم بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحاضرين الاخ عبدالله ابو فنه، وقد كانت الكلمة الاولى لمدير مؤسسة القلم الاخ داؤود عفان حيث رحب بالحاضرين واثنى على الجهود الجبارة التي بذلت وتبذل من اجل بناء الانسان وتصدير جيل شبابي ريادي مجهز بأدوات وطرق القيادة لكي يستطيع اكمال مسيرة النهوض بالأمة الاسلامية والعربية الى الافضل".



وتابع البيان: "تلاه في الحديث الشيخ عبدالحكيم حاج يحيى النائب البرلماني والذي رحب بالحضور في بلده الطيبة وتحدث عن اهمية بناء مثل هذه المجموعة في بلادنا لكي تقود العمل النضالي في المستقبل القريب، وقد اردف قائلا بأنّ على كل منا وضع اهدافه نصب عينيه والمضي في سبيل تحقيقها مذللا امامه الصعاب مستفيدا من دورات كهذه الدورة والتي تعطيه الادوات النظرية والعملية لتحقيق ذلك".

وأشار البيان: "من جانبه، تحدّث الشيخ صفوت فريج نائب رئيس الحركة الاسلامية ومدير جمعية الاقصى عن ريادية النسبة الضئيلة في المجتمعات وكيفية تأثيرها على باقي المجتمع. حيث شدد على اهمية هذه الدورة من ناحية صناعة قيادات جديدة تؤثر في مسار المجتمع اذا ما مُلكت الادوات اللازمة والارادة المتينة. وفي الختام قام المرشد القدير عماد بشناق مدير شركة ابيكس ومدرب القيادة بتمرير محاضرة حول النقاط الاساسية والاولية لتحديد السياقات المؤدية الى احداث تغيير في المجتمعات، ثم قام بسرد قوانين الدورة ومتطلباتها وكل ما يلزم لها من المشاركين ومن المدربين. وتمّ اختتام اليوم بجو احتفالي جميل وقد عبر الحضور عن سعادتهم وتحمسهم لهذه الدورة والمضامين التي ستمرر اليهم خلالها على مدار 12 لقاء بمدة 4 ساعات اكاديمية" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة