الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 17:02

كحلون وزيرًا للمالية وليبرمان للخارجية ويتولى ملف المفاوضات مع الفلسطينيين

كل العرب
نُشر: 01/05/15 07:15,  حُتلن: 12:18

مصادر إسرائيلية :

حزب "كلنا- كولانو" سيحصل على حقيبة المالية ويترأسها موشيه كاحلون إضافة إلى حقيبتي البناء وحماية البيئة

بالنسبة لإتفاق الليكود مع حزب "يهدوت هتوراة" فبحسب المصادر سيحصل الحزب على منصب نائب وزير الصحة ورئاسة لجنة المالية البرلمانية النافذة بالإضافة إلى تعديل القانون الخاص بتجنيد الشبان اليهود المتدينين (الحريديم)

وزير الخارجية رئيس حزب "اسرائيل بيتنا" افيغدور ليبرمان سيحتفظ بمنصبه في الحكومة الجديدة على أن يكون مسؤولا عن ادارة المفاوضات مع الفلسطينيين وقيادة الحوار مع الادارة الامريكية

يبدو أنّ إسرائيل ستشهد خلال الأيام القريبة إعلانًا عن حكومتها الجديدة، حيث أكدت مصادر إسرائيلية سياسيّة أنّه "جرى الإتفاق بشكل شبه نهائي على تشكيل الائتلاف الحكومي المقبل برئاسة بنيامين نتنياهو"، ووفقًا للمصادر فإن "الحكومة ستضم 22 وزيراً ما يقتضي تعديل القانون الأساسي للحكومة الذي يسمح حالياً بعضوية 18 وزيراً في مجلس الوزراء".


من اليمين نتنياهو وكحلون

وأشارت المصادر أيضًا أنه "تم توقيع إتفاقين إئتلافيين، في مقر الكنيست الليلة الماضية، بعد أن توصل حزب الليكود إلى إتفاق مع حزب (يهدوت هاتورة) لليهود المتشددين دينياً (الحريديم) وحزب (كلنا- كولانو) بقيادة موشيه كحلون".

وأوضحت المصادر أنّ "تبيَّن أن حزب "كلنا- كولانو" سيحصل على حقيبة المالية ويترأسها موشيه كاحلون، إضافة إلى حقيبتي البناء وحماية البيئة، وكذلك رئاسة لجنة العمل والرفاه البرلمانية. كما وتم الاتفاق على عدم دفع مشروع قانون القومية ومشاريع قوانين تتعلق بالمساس بمكانية المحكمة العليا واللجنة المكلفة باختيار القضايا. أما بالنسبة لإتفاق الليكود مع حزب "يهدوت هتوراة"، فبحسب المصادر، سيحصل الحزب على منصب نائب وزير الصحة ورئاسة لجنة المالية البرلمانية النافذة بالإضافة إلى تعديل القانون الخاص بتجنيد الشبان اليهود المتدينين (الحريديم).

ووفقًا للمصادر الإسرائيلية فإن "وزير الخارجية رئيس حزب "اسرائيل بيتنا"، افيغدور ليبرمان سيحتفظ بمنصبه في الحكومة الجديدة على أن يكون مسؤولا عن ادارة المفاوضات مع الفلسطينيين وقيادة الحوار مع الادارة الامريكية". وأشارت المصادر أن نتنياهو ابلغ رئيس حركة شاس ارييه درعي بأنه يقبل الشرط الذي وضعه الاخير لدخول شاس الى الائتلاف الحكومي وسيعمل على اعفاء المواد الاستهلاكية الاساسية من ضريبة القيمة المضافة.

إليكم قائمة بأسماء الوزراء الجدد في حكومة نتنياهو الرابعة ضمن الوزارات التي حُسم أمرها:
1_ بنيامين نتنياهو رئيساً للحكومة
2_ موشيه يعلون وزيراً للأمن
3_ موشيه كحلون وزيراً للمالية
4_ أفيغدور ليبرمان وزيراً للخارجية
5_ أرييه درعي وزيراً للإقتصاد
6_ نفتالي بنت وزيراً للتعليم
7_ يسرائيل كاتس وزيراً للمواصلات
8_ يتسحاك كوهين وزيراً بوزارة المالية
9_ أوري أرئيل وزيراً للزراعة
10_ أييلت شكيد وزيرة للثقافة
11_ سوفا لندبر وزيرة للإستيعاب والهجرة
12_ يوئاف غالنت وزيراً للبناء والإسكان.


أفيغدور ليبرمان

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.63
GBP
235336.81
BTC
0.51
CNY