الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 01:02

طه:هنالك قلق جدي على حياة الأسرى

العرب
نُشر: 19/06/08 07:20

* النائب واصل طه يؤكد أن قضية الأسرى واحدة وأن إقتصار الزيارات على الأهل من الدرجة الأولى هي محاولة لكسر صمودهم الشخصي والسياسي


قام النائب واصل طه بزيارة تضامنية مع الأسرى السياسيين أبناء الجولان، حيث زار خيمة الإعتصام في ساحة سلطان بيك الأطرش وأهل الأسير سيطان نمر الولي الذي يعاني من ورم خبيث في كليته وأهل الأسير بشر المقت الذي ينتظر عملية قسطرة (قلب) منذ أكثر من سنة.



واستمع طه الى معاناة الأهالي خصوصاً والدة سيطان (أم فارس) التي تناشد الرأي العام الضغط على السلطات الإسرائيلية للإفراج عن إبنها المريض، والسجين منذ 23 سنة، مؤكدةً على روح الصمود التي يتحلى بها أهالي السجناء والسجين سيطان بالرغم من مرضه.
وأكد أهل السجين بشر المقت أن السلطات تماطل بإجراء عملية القسطرة الضرورية جداً له مع أنها قررت منذ سنة مما يهدد حياته للخطر.
وفي خيمة الإعتصام شرح مشايخ وشباب مجدل شمس للنائب طه معاناة أهالي الأسرى وطالبوا العمل على توسيع دائرة الزيارات للأسرى لتشمل الأصدقاء والمعارف وأهل البلد، للتخفيف عن الأسرى وأهاليهم.



وأكد طه أن قضية الأسرى واحدة وأن إقتصار الزيارات على الأهل من الدرجة الأولى هي محاولة لكسر صمودهم الشخصي والسياسي، وأضاف: علينا أن نكون يقظين وواعين لمحاولات حكومة اسرائيل تحويل قضية الأسرى (على أهميتها) الى القضية الأساس مع أنها نتيجة للإحتلال الإسرائيلي، واختتم طه قائلاً أن حكومة اسرائيل تبتز السلطة الوطنية، مثلاً، في قضية أكثر من 11000 ألف سجين لدفعها التنازل عن قضايا وحقوق مبدئية مستغلة حجم هذه المأساة. وأن، المعركة لتحرير الأسرى موازية لتحرير الأرض، ولنا بالتجربة اللبنانية خير مثال.

مقالات متعلقة