الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 15:02

رئيس بلدية الطيرة يستقبل وفدًا ألمانيًا في محاولة لبناء علاقات مشتركة

كل العرب
نُشر: 30/04/15 08:19,  حُتلن: 11:08

مأمون عبد الحيّ رئيس بلدية الطيرة:

الصعوبات التي يعانيها الطالب العربي منذ دخوله المدرسة حتى تخرّجه باتت واضحة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن حارث عيسى الناطق الرسمي لبلديّة الطيرة جاء فيه ما يلي: "بالتنسيق بين المعهد الأكاديمي العربي للتربية وقسم العلاقات الخارجية في كلية بيت بيرل وبين بلديات الطيرة وكفار سابا وفيتزفايغن، زار وفد كبير من بلدية فيتزفايغن الألمانية مدينة الطيرة مطلع هذا الأسبوع الجاري، تجولوا فيها وتعرفوا على العديد من الأماكن والمناطق، والتقوا رئيس بلديتها المحامي مأمون عبد الحي الذي استقبلهم بالترحاب في مبنى البلدية. وتأتي هذه الزيارة في اطار التعرف على بلدة عربية ويهودية (الطيرة وكفار سابا) لمحاولة بناء علاقات مشتركة بين ثلاث مدن يهودية عربية ألمانية".



وأضاف البيان: "رافق الوفد الألماني علي وتد مدير المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كلية بيت بيرل، وقد شارك في استقبالهم المحامي سامح عراقي القائم بأعمال رئيس البلدية، د. خالد مطر مدير قسم المعارف في البلدية، وكيل رئيس بلدية الطيرة حسام سلطان، نائل قادري مدير قسم الشباب في بلدية الطيرة، واخلاص قشوع مديرة المركز الجماهيري في الطيرة".

وتابع البيان: "خلال اللقاء الذي جرى في قاعة بلدية الطيرة تحدّث رئيس بلدية الطيرة أمام الوفد الألماني عن مدينة الطيرة وموقعها الجغرافي وما يمثله موقعها المميز بين البلدات العربية واليهودية، كما وسلّط مدير قسم المعارف د. خالد مطر الضوء إلى الجوانب المتعلّقة بالناحية التعليمية وما يتم تحقيقه من نتائج مشرّفة على مستوى الدولة في ظل سياسة التفرقة في الميزانيات بين الوسطين العربي واليهودي. وقد أجاب رئيس البلدية على العديد من الأسئلة والاستفسارات التي طرحها الضيوف الألمان تناولت جوانب عديدة ومهمّة مثل وضع الخارطة الهيكليّة المتجمّدة وما يعانيه المواطن الطيراوي خاصةً والعربي عامةً من أجل بناء بيت، وحالة الضيق التي تعانيها البلديات في جميع جوانب الحياة وخصوصاً الميزانيات المجحفة التي يتم رصدها للمواطن العربي مقابل تخصيص أضاعف مضاعفة للمواطن اليهودي. وقد اوضح رئيس البلدية الصعوبات التي يعانيها الطالب العربي منذ دخوله المدرسة حتى تخرّجه، وسياسة العوائق المتتالية التي تُفرض أمامه لكي لا يتسنى له دخول الجامعة، مما يجعله يتجه نحو التغرب وطلب العلم في العديد من الدول العربية والعالميّة. كما واستعرض أهم المشاكل والاحتياجات التي تحتاج اليها بلدية الطيرة، والأمور التي تواجه البلدية لتامين العديد من احتياجات المواطن بدءً من شق الشوارع وشق البنى التحتية، وحتى اقامة المنشآت والمشاريع التعليمية والرياضية، وقد تمنى ان يتم اقامة توئمة ثلاثية بين الطيرة وكفار سابا وفيتزفايغن من اجل بناء علاقات قويّة تعود بالفائدة للجميع".

واختتم البيان: "خلال زيارته لمدينة الطيرة زار الوفد الألماني بعض الأماكن رافقه فيها وكيل رئيس البلدية السيد حسام سلطان والسيدة اخلاص قشوع مديرة المركز الجماهيري في الطيرة، حيثُ حلّ ضيفاً على مدرسة الإعدادية الثالثة (ج) حيثُ كان في استقبالهم مديرها السيد وحيد خاسكية وطاقم الإدارة، حيثُ تمّ تقديم شرح موجز عن المدرسة وعن احدث الطرق التي يتم فيها تعليم الطلاب. كما وزاروا قاعة عرض لوحات فنيّة بإشراف الرسام السيد نائل قادري مدير قسم الشباب في بلدية الطيرة تعرفوا فيها على الأعمال المشاركة من فنانين عرب ويهود يجسدون حالات مشتركة ومتداخلة وهموم واحدة".
 

مقالات متعلقة