الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 18:02

المجلس يكرم المعلمين في حورة

من ياسر العقبي
نُشر: 18/06/08 07:36

*رئيس المجلس د. محمد النباري يعلن عن انطلاقة مشروع "بنك التطوع للتغيير" في مجال التربية والتعليم

*دراسة: 78% من الطلاب الثانويين قالوا إن المعلم ليس قدوة لهم في مجال التربية والتعليم والشخصية


كرّم المجلس المحلي في بلدة حوره في النقب، معلمي البلدة وذلك في المكتبة العامة في البلدة.
عرف حفل التكريم الأستاذ حابس العطاونة، حيث رحب بالحضور، وعرّف بالأمسية، وتخلل الاحتفال استقبال وتضييفات، وتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها إحسان كمال هنية طالب جامعي.



وألقى الدكتور محمد النباري، رئيس المجلس المحلي، كلمة رحب خلالها بالحضور، وبارك للمعلمين الحضور وشكرهم على جهودهم الجبارة في رفع مستوى التربية والتعليم في حوره. وبيّن أهمية مثل هذا اللقاء في نهاية العام الدراسي وتحضيرًا للعام الدراسي القادم، مضيفًا أنه "علينا نحن العرب طرح الحلول وليس الحديث عن سوء الأحوال فقط، ويجب أن نأخذ زمام المبادرة للرقي بالتربية والتعليم في وسطنا في النقب". وأعلن عن إطلاق مشروع "بنك التطوع للتغيير" في مجال التربية والتعليم، وسيفتح هذا المشروع المجال أمام المعلمين والأكاديميين التطوع لدعم التربية والتعليم في حوره.
وتحدث مفتش وزارة المعارف في مدارس حوره الأستاذ سليمان العمور، تحدث عن دور المعلم في التغيير والتجديد، وأهميه المعلم في بناء الأجيال.
وبارك الأستاذ مصطفى خطيب باسم المعلمين في حوره الطلاب والمدرسين وجميع العاملين في سلك التربية والتعليم في البلدة بمناسبة نهاية العام الدراسي الحالي، ووجه كلمة لأطر ثلاث منها للمعلمين حملة الأمانة، ونصحهم بالإخلاص، وللمجلس المحلي أن ما يقوم به مشكورًا، ونطالب بالمزيد لان العلم دائمًا فيه الرجاء للسمو، ولأولياء الأمور حثهم على دعم العلم، ونصح الجهات الثلاث بأن يؤلفوا فيما بينهم، لما فيه الخير للجميع.



واستمع الحضور لمحاضرة ألقاها الدكتور حمد الله ربيع- بعنوان "دور المعلم في التربية- الواقع والتحدي". وقد أسهب الدكتور ربيع في عرضه للموضوع، حيث بيّن أن المعلم مرب قبل أن يكون معلمًا، وان الطلاب يتأثرون بتعامل المعلم، وعلى المعلم أن لا يصل إلى درجة اليأس في قضايا التربية والتعليم، وناشد المعلمين مواكبة التطور، وذكر أن 78% من الطلاب الثانويين قالوا إن المعلم ليس قدوة لهم في مجال التربية والتعليم والشخصية، وذكر أن فوضى تربوية عارمة في الأسر العربية، زيادة على انعدام اطر مكملة للتربية والتعليم في المجتمع. 



واستمع الحضور لمقطع فني قدمه الفنان سعيد سلامة، حول التربية والتعليم.
وتجدر الإشارة إلى أن هدية عبارة عن كتب حول التربية والتعليم قدمت للمعلمين من قبل المجلس المحلي، والمركز الجماهيري، بالإضافة لقلم حبر. وتجدر الإشارة إلى أن المعلمين سجلوا في مشروع بنك التطوع حوالي 3000 ساعة تطوع.
وفي حديث مع مدير المركز الجماهيري في حوره الأستاذ علي أبو القيعان قال: "لا يمكن أن نتجاوز هذه الفترة بدون تكريم معلمينا الذين يبذلون الغالي والنفيس من أجل طلابنا وأبنائنا، ومن هنا نبارك لهم ونشكرهم وهذا جهد المقل، وبخصوص مشروع بنك التطوع للتغيير نهيب بالجميع للمشاركة في هذا المشروع".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
225272.06
BTC
0.52
CNY