أخبارNews & Politics

نتنياهو يعايد أبناء الطائفة الدرزية بعيد النبي شعيب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نتنياهو يعايد أبناء الطائفة الدرزية بمناسبة حلول عيد النبي شعيب عليه السلام


 وصل الى موقع العرب البيان التالي الصادر عن اوفير جندلمان المتحدث بأسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، وجاء فيه:"كتب رئيس الوزراء نتنياهو في رسالة خطية بعثها إلى أبناء الطائفة الدرزية في إسرائيل بمناسبة حلول زيارة النبي شعيب عليه السلام: "إخوتي وأخواتي أبناء وبنات الطائفة الدرزية في إسرائيل, تعيّدون في هذه الأيام عيد النبي شعيب عليه السلام، وأنا من جهتي أعايدكم بالمعايدة التقليدية "كل عام وأنتم بخير"، هذه السنة يتزامن عيدكم مع يوم الاستقلال وذكرى الشهداء، وبصفتكم مواطنين مخلصين للدولة, أعرف وأقدّر عطاء بنات وأبناء الطائفة الدرزية للمجتمع والدولة.
شباب الطائفة يخدمون في وحدات النخبة في الجيش والشرطة وأفضل قادتنا العسكريين هم من صفوفكم، ولأسفي الشديد كثر من ابنائكم ضحوا بأنفسهم من اجل تحصين قوة وأمن الدولة ومواطنيها. إن المجتمع الاسرائيلي يرى بكم اخوة وأخوات ليس بفعل رابط الدم الذي بيننا، بل بفعل رابط ال حياة الذي نسج بيننا مع السنين. تقاليدكم وعقائدكم الدينية مغروسة في تاريخ بلادنا، ومثلنا أنتم جزء من مناخ أرض إسرائيل.
واجبنا كدولة المساهمة في تطور كل شاب وشابّة منكم ومساعدتهم على الاندماج في المجتمع الاسرائيلي، واستنفاذ المقدّرات الكامنة بهم. كذلك أبارك لشيوخ الطائفة وعلى رأسهم الزعيم الروحي الشيخ موفق طريف وأتمنى لكم وعائلاتكم عيدا سعيدا". - الى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
نتنياهو