الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 03:01

مسلك يشكر حنين على دوره بالحصار

العرب
نُشر: 23/07/08 08:12

تلقى د. دوف حنين، عضو الكنيست من الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة، يوم الثلاثاء 2008-06-17، رسالة شكر على دوره بالتصدي الحصار عن الطلاب الجامعيين الراغبين بالخروج من قطاع غزة لتلقي تعليمهم.
وصدرت هذه الرسالة عن مركز "مسلك- للدفاع عن حرية الحركة" الذي تبنى القضية وأثارها إعلاميا وأمام لجنة المعارف البرلمانية، التي عقدت جلسة خاصة كان النائب حنين من بين المشاركين فيها.
ومما جاء في الرسالة إلى حنين "إن تأييدك بشأن الطلاب الجامعيين من قطاع غزة ذو أهمية كبيرة، وأدى إلى قرار اللجنة الهام بمناشدة رئيس الحكومة، وزير الأمن، وأعضاء "الكابنيت السياسي الأمني" لإتاحة خروج الطلاب الجامعيين إلى تعليمهم.


 د. دوف حنين، عضو الكنيست من الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة

وسردت الرسالة التطورات التي شهدتها قضية نحو 500 طالب جامعي من قطاع غزة، ممن تمنعهم اسرائيل من الوصول إلى جامعاتهم، وبحسب الرسالة فإن صحيفة "نيو يورك تايمز" قامت بنشر تقرير موسع حول القضية على صفحتها الأولى صباح 30.5، وتخلل التقرير خبر مفاده أن الدولة الإمريكية أسقطت سبع منح تقدمت بها لطلاب فلسطينيين وذلك بحجة عدم تمكنهم من الوصول إلى أمريكا وهو أثار ضجة اعلامية اضطرت كوندليزا رايس إلى توجيه الانتقاد الخجول إلى الحصار الإسرائيلي، وأعيدت هذه المنح إلى أصحابها الفلسطينيين بعد يومين، وحصل ثلاثة من أصل سبعة تأشيرة خروج من القطاع إلى السفارة الأمريكية في القدس لترتيب أوراقهم، بينما وأما وزارة الخارجية الإسرائيلية والناطق بسان جيش الإحتلال فقد ادعيا أمام وسائل الإعلام المختلفة بأن سياسة حرمان الطلاب الجامعيين من الخروج من قطاع غزة "قيد الدراسة" باشارة إلى إمكانية تغييرها.

مقالات متعلقة