الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:01

المجلس الاقليمي من النقب في الناصرة


نُشر: 16/11/06 19:24

حل وفد من موظفي واعضاء المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب، اليوم الخميس ضيف على مدينة الناصرة، حيث التقى الوفد برئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي في دار البلدية.
وعرض جرايسي امام الوفد صورة الوضع في المدينه من ناحية الشح في الميزانيات، وانها بلد منكوبه بالبطاله حيث تصل نسبة البطالة فيها الى ضعف المعدل العام في الدوله، وان الوضع الامني في الدوله ضرب عصب السياحة في المدينة.
وتطرق جرايسي الى الوضع السياسي في الدوله وخاصة بعد ضم ليبرمان للحكومة والذي يطرح فكرة ترحيل المواطنين العرب، وقال جرايسي اننا لن نقبل ان نهجر طوعا، ولا يمكن ان نقبل باي شكل من اشكال التهحير وسنناضل من اجل تحقيق المساواة.
وقالت انهار مصاروة مديرة مشاريع في المركز اليهودي العربي جفعات حبيبه لموقع العرب:" قمنا بزيارة لمدينة الناصرة ضمن دورة خاصة للمجلس الاقليمي للقرى الغير معترف بها والتي تهدف الى تدعيم وتمكين المجلس الاقليمي من ناحية تأهيل الموظفين واثرائهم وهذا سيمكنهم من مواصلة الصمود في نضالهم ونيل حقوقهم".


انهار مصاروة

واضافت مصاروه :" المجلس الاقليمي للقرى الغير معترف بها ما زال في طور بناء المؤسسات، حيث اتخذنا بلدية الناصرة كنموذج للعمل المؤسسي، اضافة لتعريف الوفد بمكانة الناصرة وخاصة انها تعتبر عاصمة الثقافه العربيه، كذلك فان زيارة الوفد للناصرة تهدف الى تعميق التواصل بين الاهل في النقب والاهل في الجليل، ويشار ان مدير مركز جفعات حبيبه احمد بدير يقوم على مشاريع مشابهة في الوسط العربي".
 وقال حسين الرفايعه رئيس المجلس الاقليمي للقرى الغير معترف بها:" الناصرة هي عاصمة الجماهير لها طابع خاص، ونحن في المجلس الاقليمي نحرص دائما على التواصل مع ابناء شعبنا ، لكن البعد الجغرافي له الاثر الكبير في انقطاعنا عن التواصل، لكننا نؤكد لساسة اسرائيل ومتخذي القرار اننا شعب واحد لا يتجزأ رغم محاولات تفرقتنا "بدونة " اهل النقب " وفلحنة" اهل الجليل،وفي الاسبوع الاخير تواجدت كل القيادة العربية تقود مظاهرة في بئر السبع ضد ممارسات السلطة من هدم بيوت واعطاء اوامر ترحيل، نحن نثمن لاهلنا في الجليل والمثلث هذه الوقفه الشجاعة معنا، وموقفهم هذا بطبيعة الحال ازعج الكثيرين من متخذي القرارات".







مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
237264.42
BTC
0.52
CNY