فنانين

ليدي- يوسف أبو وردة عالق داخل الشباك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ليدي- يوسف أبو وردة عالق داخل الشباك

يروي العمل قصة عائلتين عربيتين تعيشان في يافا


يلعب الممثل يوسف أبو وردة بطولة المسلسل الدرامي الجديد في "عالقون داخل الشباك" الذي بدأ بثه عبر التلفزيون الإسرائيلي باللغة العربية (القناة 33) . يروي العمل قصة عائلتين عربيتين تعيشان في يافا، ربا العائلتين هما صيادا سمك مسنان: حليم خياط وجميل سليمان اللذان كانا في الماضي شريكين في سفينة صيد، غرقت قبل 12 سنة.

ومنذ ليلة غرق السفينة قُطع الاتصال بين الاثنين رغم أنهما كانا مثل الأخوين، إلاّ أنهما يواصلان تفقد الميناء يومياً، ولكن الواحد يتغاضى عن وجود الآخر. الزيارة الغامضة التي قام بها رمزي، الابن البكر لحليم، الذي عاش سنوات طويلة في تورنتو، ومحاولاته كشف ما حدث في تلك الليلة تخلق أمواجاً متصادمة، تزعزع ال حياة العادية للعائلتين ونهج حياة كل من كان على اتصال بهما.
من خلال قصة العائلتين يبرز المسلسل المشاكل الآنية التي يواجهها سكان يافا العرب: تطوير عقاري حثيث، نضال صيادي السمك لحفظ مكانهم في الميناء الذي يغير من غاياته، مشاكل معيشية ووجودية، أزمات في الحياة الزوجية، محاولة لحفظ ثقافة وتراث الماضي، مواجهة أبناء الشبيبة اليافاويين للعالم من حولهم وغيرها من قضايا، المسلسل من إخراج علي نصار الذي قدم في السينما أفلاما مهمة نذكر منها "الشهر التاسع"، "جمر الحكاية" و"درب التبانات" ويشارك في بطولة الحلقات ال12 بالإضافة ليوسف ابو وردة، أديب جهشان، زياد بكري، حنان حلو، بيان عنتير، ميساء عبد الهادي، محمد قندس، ربيع خوري، حسن طه، فارس حنانيا، جبر أبو قاعود، وسيم خير، ماريا زريق، ميساء خميس، هيام ذياب، غسان أشقر، شهير كبها، نادية شقر، داود ابو داود ويسرى بركات. وهو من انتاج : ايلات للاتصال ويوفال أور وأديب جهشان.

إقرا ايضا في هذا السياق: