الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

تصريحات مدرب بيتار القدس جاي ليفي العنصرية تثير ردود فعل واسعة

حجاج رحال -
نُشر: 15/04/15 12:22,  حُتلن: 15:28

 ادارة فريق اتحاد أبناء سخنين أن ليفي لم يظهر جانبه العنصري الخفي حينما درب فريقها

اعتبر الاداري المسؤول في الاخاء أحمد الحلو تصريحات جاي ليفي على أنها ذات تفكير مادي اكثر مما هو عنصري

أثارت تصريحات جاي ليفي، مدرب فرق بيتار القدس بأنه "لن يضم لاعبا عربيا الى فريق بيتار القدس حتى لو كان جيدا" عاصفة من ردود الفعل ضده، وأبرزها لرئيس اتحاد الكرة عوفر عيني، حيث عمم بيانا على وسائل الاعلام أكد فيه أهمية القضاء على ظاهرة العنصرية مستنكرا تصريحات ليفي، ومشيرا الى أنه يجب التقريب بين القلوب وليس العمل على التفرقة، مضيفا أن الرياضة رسالة سامية يجب استغلالها للتفاهم والمحبة.


جاي ليفي من اليسار

وأكدت ادارة فريق اتحاد أبناء سخنين، الفريق الذي دربه جاي ليفي في بداية الموسم أنه تمت إقالته، حيث أكدت أن "ليفي لم يظهر جانبه العنصري الخفي حينما درب فريقها، بل على العكس كان يؤكد للجميع أنه يحب العرب ويتعامل معهم وأن اليهود يكرهون الفريق ويريدون له الخسارة".

ومن جانبه اعتبر الاداري المسؤول في الاخاء أحمد الحلو تصريحات جاي ليفي على أنها "ذات تفكير مادي اكثر مما هو عنصري". وأضاف أن "ليفي بحث عن التملق لجمهور بيتار القدس لضمان عقد للموسم المقبل، مجندا جمهور لا فاميليا العنصري الى جانبه". كما علّق اللاعب بيبرز ناتخو بالقول: "هذه تصريحات عنصرية ويجب عدم اعطائه مساحة اعلامية". وتساءل ناتخو:"كيف كان سيكون الرد لو أن مدربا أوروبيا يرفض ضم لاعب يهودي الى ناديه؟!".

مقالات متعلقة