الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 23:01

الشرطة تعتدي على شاب من كفر برا


نُشر: 16/11/06 15:28

أصبح تنكيل الشرطة بالمواطنين العرب والاعتداء عليهم، من المشاهد الاعتيادية. هذا الاسبوع تعرض الطالب الجامعي محمود عاصي نجل رئيس مجلس محلي كفربرا الى اعتداء وحشي من قبل افراد شرطة رأس العين عندما كان يقود سيارة والده بالقرب من مشارف القرية. وقد تم اقتياده لمقر الشرطة واخضاعه للتحقيق حتى ساعات الفجر ورفض والده مساومة الشرطة التي اقترحت عليه الصلح بشرط ان يقوم بالحضور لمركز الشرطة وضمان ابنه.
 وقال رئيس المجلس ايوب عاصي:" وصلني اتصال هاتفي في ساعات المساء بان نجلي محمود تعرض للاعتداء من قبل افراد الشرطة وتم اعتقاله، طلبت من ضابط الامن في المجلس الاتصال بالشرطة والاستفسار، وكانت نية المحققين الاستمرار باعتقاله وعرضه في الصباح على المحكمة، لكن عندما عرفوا بان والده رئيس المجلس، طلبوا مني الحضور للمركز بغية الصلح وطي الملف، لكنني رفضت اقتراحهم، وقلت لهم اذا كان ابني يشكل اي خطر على امن المواطنين فليحاكم".


رئيس المجلس ايوب عاصي

واضاف ايوب عاصي:" لقد تم اعتراض ابني على مشارف القرية، وقام شرطيان باستجوابه واخبرهم انه لا يوجد بطاقة هوية بحوزته واخبرهم بان مستنداتي وبطاقة هويتي معه، لكنهما رفضا الاستماع اليه ومطلبه بالاتصال بالبيت من اجل احضار هويته، وادعوا بان السيارة مسروقة وتشكل خطر وبعد تفتيشها قاموا بتركها وخلال ذلك اعتدوا عليه بالضرب وقادوه لمركز الشرطة. عندما عرفوا بانه نجل رئيس المجلس اتصل بي المحقق ورفضت اقتراحه بالصلح، كذلك اتصل بي مستشار قائد لواء المركز للشؤون العربية وطلب مني الذهاب للشرطة، رفض وقلت له فليستمر الاعتقال. اخبروني بانه بالامكان تقديم شكوى ضد افراد الشرطة، اجبته الشرطة التي قتلت 13 شابا من العرب لم تحاكم، هل سيتم التعامل بنوع من الجدية مع قضية الاعتداء بالضرب على شاب عربي من قبل الشرطة ذاتها".
 وقال الشاب محمود عاصي وهو طالب جامعي في معهد التخنيون:" استقليت سيارة والدي في ساعات المساء لإيصال مواد تعليمية لأحد أصدقائي وكان ينتظرني في مدخل القرية. لكن دورية شرطية تعقبني وعندما توقفت من اجل الذهاب إلى صديقي، اعترض طريقي شرطيان وأبرزت لهما بطاقة هوية والدي وطلبت منهما الاتصال بالبيت لاحضار الهوية لكنهما رفضا وقاما بتوجيه ضرب مبرح لي، وادعيا بان السيارة مشبوهة وانني اشكل خطر، وتم احتجازي اكثرمن 12 ساعة في شرطة راس العين، وارادوا عرضي على المحكمة وعندما عرفوا انني ابن رئيس المجلس، اخلوا سبيلي ".
وعقب قائد شرطة راس العين بالقول: "افراد الشرطة تصرفوا في اطار القانون، وتم اعتقال الشاب الذي قام بمخالف سير ورفض الانصياع لاوامر الشرطة بالتوقف، وقام بالاعتداء على افراد الشرطة لذا اعتقل وفتح ضده ملف، واذا كان للعائلة اي ادعاءات على تصرف افراد الشرطة بامكانهم تقديم شكوى في قسم التحقيق مع افراد الشرطة".


الشاب محمود عاصي

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244437.58
BTC
0.53
CNY