الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 04:02

سخنين: افتتاح معرض فنّي مميز في صالة جاليري زركشي

أمين بشير -
نُشر: 12/04/15 21:59,  حُتلن: 07:26

مشروع مركز التراث العربي – المتحف البلدي ينشط بدعم من الجمعية وبلدية سخنين والقسم العربي في وزارة الثقافة

افتتحت جمعية "جوار في الشمال" في سخنين عرض الفنان الواحد للرسومات لهذا العام، وذلك في صالة جاليري زركشي الوحيدة والمتخصصة بالمعروضات الفنية على انواعها التي تعد من اكبر صالات العرض في سخنين والمنطقة. والجدير ذكره أنه ولأول مرة في سخنين تقام هذه الصالة والتي من شأنها اتاحة المجال والفرص أمام الرسامين والفنانين والنحاتين ومجمل الهوايات الفنية التي ممكن أن تصل للجمهور العريض وفقط من خلال عرضها امامهم في القاعة المذكورة.


خلال المعرض

القاعة الكبرى خصصت لآخر لوحات رسمها الفنان محمود بدارنه في مجال الفن التجريدي والواقعي والتكعيبي. والقاعتين الآخرتين للفنانات الناشئات: فاطمة غنايم، مروة بدارنه، ناتالي شقور، أسماء زبيدات ومادلين خالد أحمد وما يوحدهم أن جميعهم من مدينة سخنين ويدخلون لوحاتهم المعارض والصالات لأول مرة.

صالة العرض جاليري زركشي لاقت اقبالا كبيراً من الحضور من الزوار ومنتخبي الجمهور ومتذوقي الفن الأصيل والداعمين لمثل هذه المعروضات، ونذكر من بين الزائرين فنانين ونحاتين محليين وفنانين بارزين في مجتمعنا العربي الذين اعجبوا من صالة العرض ومعرض الرسومات وابدوا اهتمام بالتعامل المستقبلي مع القاعة لإقامة عروض جديدة للفنون نذكر من بينهم خير عكر، أحمد كنعان، الأستاذ حسن طوافره، الأستاذ جمال حسن، سعيد النهري ويوسف الياس وكثيرون غيرهم.

والجدير بالذكر أنه في هذه المرحلة يجري التحضير على قدم وساق لمعرض جديد في قاعات مركز التراث العربي – المتحف البلدي، المعرض الذي سوف يدمج الفن الحديث وخاصة فن الرسم الواقعي والإنطباعي مع المعروضات التراثية القديمة ومن المتوقع أن يتم افتتاح العرض الأول لفصل الربيع مع لوحات الأستاذ حسن طوافره في غضون اسبوع من اليوم. كل هذه النشاطات وغيرها تديرها جمعية جوار في الشمال خدمة لرسالتها وأهدافها وسعيا في تطوير مدينة يطيب العيش فيها وحاوية للفن والفنانين الشباب "سخنين بلد الفن الرائد"، كما أنها حافظت على تراثنا العربي في المتحف المفتوح يوميا، ونعد بأن تكون قاعة العرض جاليري زركشي مفتوحة للزوار يوميا للتمتع بالأعمال الفنية المعروضة فيها.

هذا، ويتم مشروع جاليري زركشي بالتعاون بين جمعية جوار في الشمال والقسم العربي في وزارة الثقافة. كما أن مشروع مركز التراث العربي – المتحف البلدي ينشط بدعم من الجمعية وبلدية سخنين والقسم العربي في وزارة الثقافة. ادارة الجمعية تتوجه بالشكر العميق من على هذا المنبر لكل من عمل وساهم بإنجاح العمل الجبار وتقديمه للجمهور بأبهى صورة.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
216142.66
BTC
0.52
CNY