الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 07:01

المحامي وليد مصاروة مرشّح كفى لرئاسة بلديّة الطيبة: هدفنا ليس الكرسي

منى عرموش -
نُشر: 12/04/15 10:20,  حُتلن: 14:54

المحامي وليد زيد مصاروة:

كفى وكل انسان يفهم في الطيبة وغير الطيبة ممنوع أن يتطرق للعائلية بالمفهوم السلبي كجسم اجتماعي يحوينا

حراك كفى لم تضع هدفًا أمامها كي تصل لرئاسة البلديّة فقط بل حراك كفى يسعى لإحداث تغيير ايجابي في المجتمع الطيباوي

الهدف الاسمى الذي رسمته كفى والذي هو هدف لكل انسان ينتمي للطيبة هو أن نتوصل لإدارة حكيمة وسليمة وأمينة التي تستطيع اخراج البلدة من الحيز الضيق الموجودة فيه الى بر الأمان

أعلن حراك كفى أنّ المحامي وليد زيد مصاروة سيكون المرشح في الانتخابات لرئاسة بلديّة الطيبة باسم كفى والتي من المتوقع أن تجرى بعد 6 اشهر، وبهذا يكون عدد المرشحين للرئاسة خمسة اشخاص وهم: مدير ثانوية عتيد المربي حسني مرعي حاج يحيى، المحاسب يحيى مرعي حاج يحيى، المحامي شعاع منصور مصاروة، الناشط عماد جبارة والمحامي وليد زيد مصاروة.


المحامي وليد زيد مصاروة 

وكان المحامي وليد زيد مصاروة قد تحدث عن تأسيس حركة كفى حيث صرح قائلا: "نبعت هذه الفكرة لدى من نبعت لديهم، فأنا شخصيًا لم أكن من الأشخاص الذين دعوا لكفى، لكن الفكرة كانت وليدة لبعض الشخصيّات التي تسعى من أجل مصلحة الطيبة ولإحداث التغيير فيها من خلال طرح نهج سياسي آخر لم تعتد عليه الطيبة. هذه الشخصيّات التفت نحو هذه الأهداف وتبحث عن شخصيّات مناسبة لهذا الطرح، وأحد الشخصيّات التي توجهوا لها وبكل تواضع اقولها للمحامي وليد زيد. جميعنا بدأنا العمل لننمي هذه الفكرة، كما أنّ الاتفاق في بداية المشوار كان على ألا نخوض المعركة باسم سياسي، وبعد أن سمعنا رأي الشارع وجلسنا مع عدّة جهات ومؤسسات وأشخاص يقفون وراء تلك المؤسسات وطرحنا الطرح الذي نؤمن به، والحمد لله استطيع القول إنّ الطرح كان ايجابيًا وردود الفعل كانت جيّدة وما زالت جيدة ونحن مستمرون".

مصاروة: نطمح لإحداث تغيير
ومضى قائلا: "حراك كفى لم تضع هدفًا أمامها كي تصل لرئاسة البلديّة فقط، بل حراك كفى يسعى لإحداث تغيير ايجابي في المجتمع الطيباوي من خلال طرح جديد لأشخاص مستقلين. آن الأوان أن يختار أهالي الطيبة الشخص بناءً على مؤهلاته وقدراته ومبادئه وقدرته على ادارة البلديّة، وهل سيحقق الاهداف التي يرسمها أهالي الطيبة من خلال تصورهم وتوقعاتهم للإدارة القادمة وليس على اساس عائلي. نحن في حراك كفى درسنا الموضوع، فيما اذا سنخوض المعركة الانتخابية القادمة للعضوية فقط أم العضوية والرئاسة معًا، حيث قررنا خوض المجال الرئاسي، لكن الهدف الاسمى الذي رسمته كفى والذي هو هدف لكل انسان ينتمي للطيبة هو أن نتوصل لإدارة حكيمة وسليمة وأمينة التي تستطيع اخراج البلدة من الحيز الضيق الموجودة فيه الى بر الأمان، وانطلاقًا من هذا الايمان توجهنا في الفترة الأخيرة لجهات سياسيّة من الاحزاب وطرحنا عليها الشراكة بكل معنى الكلمة ليكون لدينا طرحًا قويًا ليحظى بتأييد واسع من الجهات السياسيّة في الطيبة ومن خلال طرحنا كان في جعبة كفى مرشح الذي تم اختياره لرئاسة بلديّة الطيبة وعلى طاولة الجلوس مع الاحزاب والمؤسسات قلنا في صليح العبارة وما زلنا نقول إنّ هدفنا ليس أن يصل مرشح كفى لرئاسة البلديّة، والباب مفتوح للجميع لمد يد العون، ومن خلال الشراكة التامة تتم عملية اختيار المرشح الانسب والافضل الذي من خلاله يمكن ان نصل للهدف المنشود".


وأردف قائلا: "حركة كفى اتخذت قرارًا قطعيًا بالإجماع بأنّ مرشحها وليد زيد مصاروة، بل اننا مفتوحين لأي طرح موضوعي الذي يكمن هدفه لانقاذ الطيبة من وضعيتها، واذا الصالح العام للنهج الذي طرحناه يقتضي على أن مرشح الرئاسة من خلال هذا الحراك ومن خلال أيّ حراك ليس وليد زيد فلن نقف امام هذه المواقف، فوليد لم يكن هدفه الكرسي بتاتًا".

قضيّة العائليّة
وعن موضوع العائلية قال: "يجب أن نوضح بأنّ كفى وكل انسان يفهم في الطيبة وغير الطيبة ممنوع أن يتطرق للعائلية بالمفهوم السلبي كجسم اجتماعي يحوينا. يشرفنا الانتماء لعائلاتنا، فهي اهلنا ونكن لها الاحترام، ونحن في كفى لم نأتِ فقط لنقول لا للعائليّة بشكل عام بل لنقول بشكل واضح لا للنهج السياسي العائلي، فنحن نحترم العائلة وفي نفس الوقت نتعامل مع النهج السياسي الذي أثبت عدم نجاحه في الطيبة، وهذه فرصة لأن ننقذ الطيبة من وضعيتها. يؤسفني أن نرى بعض الوجوه في الشارع الطيباوي التي تبعث الى اليأس بادعاء بأنّه من الصعب انقاذ الطيبة، وانا اقول إنّ العكس هو الصحيح، فاذا كانت الادارة سليمة فيمكن معالجة قضايا الطيلة بأكملها".


حسني مرعي حاج يحيى


يحيى مرعي حاج يحيى


شعاع منصور مصاروة


عماد جبارة 

مقالات متعلقة