الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 00:02

النواب الطيبي وتوما والسعدي يحضرون محكمة النائبة الفلسطينية خالدة جرار

كل العرب
نُشر: 08/04/15 15:00,  حُتلن: 18:11

 عايدة توما:
على دولة إسرائيل أن تخجل بنظام الاعتقالات الإدارية التعسفي هذا والذي لا نظير له في أي نظام ديمقراطي

أحمد الطيبي:
هذا الاجراء الاحتلالي دليل على وجهة نتنياهو وحكومته المتطرفة وعلى المجتمع الدولي التدخل لوقف الاعتقالات التعسفية

السعدي:
يجب تصعيد النصال صد الاعتقالات الادارية

وصل إلى موقع كل العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب عضو الكنيست عايدة توما سليمان، جاء فيه: "وصل النّواب أحمد الطّيبي وعايدة توما وأسامة سعدي من القائمة المشتركة، صباح اليوم الأربعاء 8 نيسان، إلى سجن عوفر الاحتلالي لحضور افتتاح محكمة عضو المجلس التشريعي الفلسطيني خالدة جرار (الجبهة الشعبية) التي اعتقلتها قوات الاحتلال يوم الخميس الماضي اعتقالاً إداريًا، وقد كان معهم زوجها غسان جرار والأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي ونائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عبد الرحيم ملوح".


 
وتمكن النواب الثلاثة مع من دخول قاعة المحكمة العسكرية والشد من أزر النائبة جرار. أما الجلسة فقد أجلت ليوم الثلاثاء القادم.
وقال النائب الطيبي: اعتقال خالدة جرار هو اعتقال تعسفي وملاحقة سياسية بسبب مواقفها ونصالها ضد الاحتلال ونحن هنا كنواب المشتركة لنسمع صوتنا ضد الاعتقال الإداري وخاصة لنواب المجلس التشريعي المنتخبين، وسنتابع هذه القضية ونطرحها برلمانيا واعلاميا وحقوقيا ولذلك جئنا لهذه المحكمة نقف الى جانبها وجانب كل النواب المعتقلين.
وأضاف الطيبي أن هذا الاجراء الاحتلالي لهو دليل اخر على وجهة نتنياهو وحكومته المتطرفة التي تضرب القانون الدولي بعرض الحائط.، وعلى المجتمع الدولي التدخل ووقف هذه الاعتقالات التعسفية.

وقالت النائبة توما -سليمان: "إنه اعتقال سياسي لمنتخبة جمهور تناضل ضد الاحتلال. على دولة إسرائيل أن تخجل بنظام الاعتقالات الإدارية التعسفي هذا والذي لا نظير له في أي نظام ديمقراطي في العالم".
وحذّرت توما من أن يؤدي الاعتقال إلى تدهور الحالة الصحية للنائب جرار والتي تتطلب متابعة طبية ملازمة. كما أكدت على أن السلطات العسكرية الإسرائيلية تتحمل كامل المسؤولية وأنها مُطالبة بإطلاق سراحها فورًا.

اما النائب السعدي فقال: يحب تصعيد النصال ضد الاعتقالات الادارية وخاصة ضد القيادات الفلسطينية وتحديدا النواب المنتخبين وايصال هذه القضية لكل منبر وميدان ونحن سنتابع ذلك محليا ودولياً

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
241645.35
BTC
0.53
CNY