الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 04:01

النقب: مركز مندل للقيادة ينظم يوم كشف لبرنامج القيادة في بلدة وادي الخليل

كل العرب
نُشر: 07/04/15 17:08,  حُتلن: 17:31

عدّي نير-سغيه مديرة مركز مندل:

نحن نريد أن نعمل مع رؤساء السلطات المحلية من أجل تنمية المهارات القيادية في النقب أنتم محط اهتمامنا ومعكم سنقود لإتخاذ مفاهيم التغيير

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مركز مندل النقب، جاء فيه ما يلي: "نظم مركز مندل للقيادة في النقب يوم كشف لبرنامج القيادة الجديد الذي يعكف المركز على إعداده لمشتركين من بلدة وادي الخليل، حورة، اللقية وتل السبع والضواحي. وقد شارك في يوم الكشف إدارة مركز مندل للقيادة في النقب وعلى رأسهم مديرة المركز عدّي نير-سغيه، الأستاذ قاسم الصرايعة عضو مركز مندل، الدكتورة روتم جونين عضو طاقم مندل ويسرائيل شوريك عضو طاقم بالإضافة إلى رئيس المجلس المحلي حورة الدكتور محمد النباري وجمهور كبير من المتقدمين".


خلال يوم كشف لبرنامج القيادة

وأضاف البيان: "هذا وتولى عرافة الفقرة الخطابية يسرائيل شوريك عضو طاقم مركز مندل حيث رحب بالحضور مؤكدا على العلاقة الوطيدة التي تربط مركز مندل للقيادة في النقب والجمهور العربي. مبينا أهمية المشاركة في البرامج التي يعدها المركز لتنمية القيادات في النقب. عدّي نير-سغيه مديرة مركز مندل: نحن نريد أن نعمل مع رؤساء السلطات المحلية من أجل تنمية المهارات القيادية في النقب. أنتم محط اهتمامنا ومعكم سنقود لاتخاذ مفاهيم التغيير. يسعى مركز مندل لإنشاء قيادة وتعزيز المجتمع المدني والعمل على ازدهاره وتوطيد العلاقات بين اليهود والعرب في النقب".

وتابع البيان: "الدكتور محمد النباري رئيس المجلس المحلي حورة: اعتقد أنها خطوة مهمة جدا عندما تحظى بلدة وادي الخليل على اهتمامكم. وهناك فوارق كبيرة بين القيادة التي نريدها وما نراه على أرض الواقع، لدينا كوادر مهنية لمجموعة أشخاص يقومون بمهام مختلفة. هذا البرنامج المرموق يتعلق بأخذ زمام المبادرة لإحداث التغيير المنشود. نحن نعاني لأننا نعتقد أن التغيير يأتي من الخارج، نحن ملزمون بخلق أجواء التغيير الذي نريده ويناسبنا. الدكتورة روتم جونين: تتميز دولة إسرائيل بوجود عدد كبير من السلطات المحلية المختلفة، ولكل مجموعة سلطات محلية هناك سمات خاصة بها. عند النظر في السلطات العربية نجد أن لكل سلطة قصتها وخاصيتها التي تتميز بها عن الآخرين. ونحن نتطرق لكل سلطة، نفكر معا ونحدد التحديات وكيفية تعزيز المجتمعات التي ينتمي إليها خريجينا. نحن نرافقهم ونساعدهم في إتمام مشاريعهم ومبادراتهم المحلية بالإضافة إلى كوننا شركاء في هذا النشاط".

ونوه البيان: "قاسم الصرايعة: لا شك أن مجتمعنا يمر بمرحلة انتقالية سريعة. البنية الإجتماعية قبل قيام الدولة ارتكزت على القبائل التي شملت بداخلها عائلات مختلفة. طرأت تغييرات حثيثة على هذا المبنى ويمكننا أن نشير إلى هذه التغييرات منذ إنشاء مدينة بئر السبع والتحضر الذي حصل في السبعينات. بالإضافة إلى التأثير الكبير لخطة برافر على المجتمع العربي، التحضر وتكوين المجتمع الجديد والنمو الإقتصادي البعيد عن الزراعة احدث تغيرات أخرى. كما وأننا نشهد تغيير في القانون البدوي، داخل كل هذه التغييرات نشأت أنواع مختلفة من القيادات، لا يمكن اعتبار هذه التغييرات مفهومة ضمنا، وفي ضل الأزمة القائمة بكل ما يتعلق بمفهوم القيادات نحن في مركز مندل نطرح الصيغة البديلة التي تواكب التغييرات لإنشاء قيادات اجتماعية أخرى وبمفاهيم مختلفة".

وأشار البيان: "أما الفقرة الثانية فقد تم خلالها تقسيم المشتركين إلى مجموعات شارك فيها المتقدمون الجدد لبرنامج وادي الخليل للقادة، بالإضافة الى خريجين من برامج سابقة لمركز مندل للقيادة في النقب، وممثل لطاقم مركز مندل. حيث قدم أعضاء الطاقم شرحا حول البرنامج الجديد للقيادة الخاص بوادي الخليل، وشهد المجموعات تفاعل كبير من المتقدمين الذين وجهوا أسئلتهم لأعضاء الطاقم في مركز مندل. كما وتحدث مشتركون سابقون في برامج مركز مندل والذين وضحوا مدى استفادتهم من المشاركة في برنامج مندل للقيادة" الى هنا نص البيان.  

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
222193.14
BTC
0.51
CNY