الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 10:02

حركة أبناء البلد: لا للعدوان السعودي الصّهيو-أمريكي على اليَمن

أمين بشير -
نُشر: 07/04/15 11:08,  حُتلن: 16:13

المكتب السّياسيّ لحركة أبناء البلد: 

اكتشَفَ العالَم أنّ لدى السّعودية سلاح جو وطيران حربيّ لَم يتحرك يَومًا إلاّ لقصفِ الإنسان العَربي والعَواصِم العربية

السعودية ومعها دول الخليج ونظام العَسكَر في مصر يخوضونَ حربًا ضدَّ شعب اليَمن الفقير باسم الولايات المتّحدة وإسرائيل، هي الحرب السّياسيّة الدّائرة بينَ محورين ، محور المُمانعة والمقاومة ومحور الرجعيّة والعمالة والإمبرياليّة والصَهيونيّة وكل ما يدور في فلكهم


وصل إلى مراسل موقع العرب بيان صادر من المكتب السّياسي لحركة ابناء البلد جاء فيه: "تَتكالَب أنظِمة الرّدة والخيانة منذُ حوالي الأسبوعين على الشَعب اليَمنيّ وحراكهِ وانتفاضَتهِ الشَّعبية". وتقود السُّعوديّة هذا التحالُف الدَنِس بمؤازرة عشر دول عربيّة، هذه الدّوَل لَم تُحرّك ساكنًا على مدارِ عقودٍ خَلَت باتجاه نصرَةِ الشعب الفلسطيني وقضيّتهِ العادلة، صَمَتَت صمتَ أهل القُبور على جرائِمِ الاحتلال في غزّة والضّفة وما يُحاك للقُدس، صَمتَت على القتل والدّمار والظّلم في اليَمن، كيفَ لا وهي ذاتها أنظمَةُ فساد وظلم وإفقار وقهر للإنسان في الوطن العربيّ من محيطهِ لخليجهِ" كما جاء في البيان. وتابع البيان:"وتأتي الآن لتقفَ بالمرصاد للثّورة والحراك الشعبي ضدَّ عبد ربه هادي منصور وهو وريث نظام علي عبدالله صالح، فالسّعوديّة قد تآمَرَت على اليَمن على مدارِ عقودٍ خَلَت منذ وقوفها مع نظام الملالي ضدَّ الثَورة المدعومة من القائِد عبد الناصر إلى تدخّلها الأخير لمنع سقوط نظام الحُكم في اليَمن والوصول إلى إتفاق قضى برحيل علي عبدالله صالح وبقاء النّظام وأقطابهِ السابقين مما رسّخ من سيطرة النّظام السّابق بأدوات جديدة على الحُكم في هذا البلَد الفقير اقتصاديًّا والغني بشعبهِ المنتمي والأصيل والذي لم يتوان يَومًا عن الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيّتهِ العادلة" كما جاء في البيان.


محمد كناعنة

وأضاف البيان: "سرعانَ ما شنّت السّعودية غاراتها الجوّيّة على أحياء صنعاء وضواحيها الفقيرة، وكانت هذه الغارات مفاجأة العَصر، إذ اكتشَفَ العالَم أنّ لدى السّعودية سلاح جو وطيران حربيّ لَم يتحرك يَومًا إلاّ لقصفِ الإنسان العَربي والعَواصِم العربية، وتداعى الرؤساء والملوك العَرب إلى شرم الشيخ في قمة عاجلة لترتيب التحالف ضد اليَمن وتحتَ شعار استعادة الشّرعية، إنَّهُ كلامُ الحَقّ الذي يراد بهِ باطِل. عن أيّ شرعية يتحَدَّث زعماء القَهر والظُلم والاستبداد، كيف لمن يدعم داعِش وجبهة النصرة ويؤجِّج الفتنة الطائفيّة والمذهبية أن يتحدَّث عن الشَرعية؟".

وتابع البيان: "السعودية ومعها دول الخليج ونظام العَسكَر في مصر يخوضونَ حربًا ضدَّ شعب اليَمن الفقير باسم الولايات المتّحدة وإسرائيل، هي الحرب السّياسيّة الدّائرة بينَ محورين، محور المُمانعة والمقاومة ومحور الرجعيّة والعمالة والإمبرياليّة والصَهيونيّة وكل ما يدور في فلكهم، وفي هذا السّياق لا بُدَّ لنا منَ التذكير بمواقِف الشعب اليَمني من القضيّة الفلسطينيّة ودعمهِ الّلا محدود على طول الصّراع العربيّ الصّهيوني، فالشَعب اليَمني الأصيل يستحق منّا أن نقفَ إلى جانبهِ وأن نقول كلمة حق بحقهِ ومعهُ، إنَّنا نقف إلى جانب اليَمن وشعبهِ ونَشُدّ من أزرهِ ونُطالب بوقفِ العُدوان الغاشم عليهِ".

واختتم البيان: "ولا بُدّ لنا من إدانة تصريحات السُلطة الفلسطينيّة على لسانِ رئيسها محمود عباس، الدّاعية للالتفات لقطاع غزّة واستعادة الشّرعية بتحالف قوى القوة المُشتركة المُتشَكّلة حديثًا ضدَّ اليَمن وبدعم أمريكي، هذه القوة التي لم تفطن القمة العربيّة لتشكيلها دفاعًا عن غزّة وعن لبنان في وجه اعتداءات وعدوان الاحتلال الصّهيوني على شعبنا في فلسطين ولبنان". يسقُط حلف مصاصي دماءَ الشُعوب. نعم لوحدة اليَمن والتحية كل التحية للقوى الوطنية والقومية في اليمن. الخزي والعار لعُملاء الاستعمار. نعم لوحدة الأمة والوطن العربي من المحيد إلى الخليج. معًا على الدَرب، حركة أبناء البَلد – المكتب السياسي". إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
216816.93
BTC
0.52
CNY