الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

تخريج الحاج جميل حمدان حافظًا جديدًا للقرآن في مؤسسة حراء أم الفحم

كل العرب
نُشر: 05/04/15 15:33,  حُتلن: 16:21

الحاج جميل حمدان - حافظِ لكتاب الله :

شعور جميلٌ لا يوصف وكأن غذاءك وحياتك ارتبطت بالقرآن الكريم، لا تستطيع أن تفارقه ساعةً ولا دقيقة حيث قسّمته على صلواتي الخمس

أنصح جميع شباب المسلمين بحفظ القرآن الكريم ولو القليل فالمهم هو الارتباط بالقرآن وجعله يسري في القلب فعودة الحياة الاسلامية بعودتنا لمنهجية الاسلام

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مؤسسة حراء، جاء فيه: "بحمد الله وتوفيقه، تمّ تخريج الحاج جميل حمدان (61 عامًا) -إمام مسجد النور- في مدينة أم الفحم، كحافظِ لكتاب الله، بعد أن قام بتسميع القرآن الكريم كاملًا وِفق منظومة المعاهد المحلية التي تُشرف عليها مؤسسة حراء القطريّة، وقد اجتاز الحاج جميل حمدان كافة المنازل القرآنية المحلية والقطرية".


ونابع البيان: "أنّه في مقابلة أجرتها مؤسسة حراء مع الحافظ جاء:
 ما هو شعورك بعد أن صرت حافظًا لكتاب الله؟
حقيقةً، هو شعور جميلٌ لا يوصف، وكأن غذاءك وحياتك ارتبطت بالقرآن الكريم، لا تستطيع أن تفارقه ساعةً ولا دقيقة، حيث قسّمته على صلواتي الخمس.

كيف حفظت القرآن ومن ساعدك في فترة الحفظ؟
الفضل لله أوّلًا فهو الموفّق، ومن ثمّ أشكر الشيخ حسين حجار الذي يقوم كل يوم في التّسميع لي.
كما وأشكر جميع من شجّعني ودعا لي، الأهل والأولاد والأصدقاء.

ما هو دور حراء؟
مؤسسة حراء، هي مؤسسة عظيمة رائدة، قامت بتسميع لي والتّثبيت لحفظي، أقدّم لها امتناني وتقديري على ما تقوم به من جهد كبير خدمةً لكتاب الله تعالى.

ماذا تقول للشباب؟
قال تعالى "لا يكلّف الله نفسًا إلا وسعها"، أنصح جميع شباب المسلمين بحفظ القرآن الكريم ولو القليل، فالمهم هو الارتباط بالقرآن وجعله يسري في القلب، فعودة الحياة الاسلامية بعودتنا لمنهجية الاسلام" بحسب البيان.

وأضاف البيان: "في حديث مع مندوب المركز "الشيخ علاء باسم" قال: "لقد تخرّج بحمد الله وتوفيقه الحاج جميل حمدان إمام مسجد النور في مدينة أم الفحم، حافظًا لكتاب الله تعالى من المعهد المحلي، وبهذا الصّدد نقدّم مباركتنا للحاج جميل حمدان تخريجه حافظًا لكتاب الله تعالى والذي نسأله سبحانه أن يجعله له شفيعًا يوم القيامة، كما ونقدّم شكرنا لمؤسسة حراء القطرية على المجهود التي قامت وتقوم به في تخريج حفظة لكتاب الله تعالى من كافة الشرائح والأجيال". 
واختتم البيان: "وبهذه الهمّة العالية عند أصحابها تفتح مؤسسة حراء أبواها عبر مراكزها القرآنية المحلّية ليتنافس الجميع - من التلقين إلى اليقين - في حفظ كتاب الله عز وجل، سائلين الأجر من الله وآملين ارتقاء الأمة الاسلامية برجوعها لكتاب الله تعالى". إلى هنا نصّ البيان.




 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
235217.96
BTC
0.52
CNY