الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 13:02

إعتداء على طلاب من الطيبة بتل أبيب

من عمر نصيرات
نُشر: 16/06/08 20:26

* المسؤولة اليهودية شجعت العامل العربي فضربنا وقام بشتمنا

* دفعنا الغرامة فطلبنا الامانة لكن المسؤول اوسعنا ضربا وحشيا

* مدير المدرسة الأستاذ عبد الرحمن حاج يحيى أكد أن المدرسة تقدّمت بشكوى للشرطة

* كسرت قدم تامر وتورمت عين سليمان واصابة الاخرين باصابات متفاوتة في البطن واليدين والظهر


محمود عبد الرحمن شيخ يوسف، تامر مروان ياسين، سليمان زياد طويل، سند مصاروة، سميح عصام جبارة، هذه اسماء خمسة طلاب من الصف الثامن في المدرسة الإعدادية (الأُخوة) في الطيبة والذين لم يحالفهم الحظ خلال تواجدهم في رحلة مع باقي طلاب الصف في حديقة الملاهي في مدينة تل ابيب بحيث تعرضوا لضرب مبرح لتنتهي الرحلة بكابوس لا يفارقهم.


من اليمين: سليمان زياد طويل، محمود عبد الرحمن شيخ يوسف، تامر مروان ياسين

وسرد الطلاب الحادثة لمراسلنا على النحو التالي: "لقد قمنا باستاجار دراجة هوائية تسع لاربعة طلاب وكان الاتفاق بيننا وبين المسؤول عن الدراجات وهو عربي من مدينة اللد، ان نعيدها بعد نصف ساعة شرط ان نترك امانة لديه. وافقنا على طلبه وتركنا هاتف احد الاصدقاء كأمانة. وبعد مضي نحو 25 دقيقة عدنا بالدراجة لنسلمها للمسؤول واثناء تواجدنا لديه حضرت المجموعة الثانية التي قد تأخرت عن الميعاد سبع دقائق تقريبا. وعقابا لهم طالبهم المسؤول بدفع غرامة 50 شيقل. وافقت المجموعة على ذلك ودفعنا المبلغ، الا ان المسؤول رفض اعطاءنا الهاتف وراح يصرخ علينا ويشتمنا على تاخرنا. وعندما اكدنا له اننا دفعنا ثمن العقاب عاد يصرخ وفجاة امسك باحد الاصدقاء ودفعه بقوة الى الخلف وهو يشتم ويسب وانهال علينا ضربا بالزمن الذي كانت تشجعه المسؤولة اليهودية على ذلك، حتى ان احد رفاقه ساعده في ضربنا. وبعد ضربنا لاذ بالفرار من المكان حتى لا يستطع احد امساكه ومقاضاته او حتى معرفة هويته".


سند مصاروة

وتابع الطلاب: "نتيجة لذلك كسرت قدم تامر وتورمت عين سليمان واصابة الاخرين باصابات متفاوتة في البطن واليدين والظهر، وقد تم نقل جميع الطلاب المصابين الى مستشفى مئير لتلاقي العلاج حيث كان اهلهم في انتظارهم للاطمئنان عليهم."
وفي حديث لموقع العرب مع مدير المدرسة الأستاذ عبد الرحمن حاج يحيى أكد أن المدرسة تقدّمت بشكوى للشرطة، وكانت دورية تابعة لشرطة( أيالون) قد حضرت إلى (البارك) واستجوبت الطلاب والعاملين هناك وفتحت ملف شكوى ضدهم بالإعتداء والتسبب بأضرار للطلاب.
وحاول مراسلا موقع العرب حتى كتابة هذه الاسطر الحصول على تعقيب من إدارة حدائق يهوشواع، لكنهما لم يتمكنا، وفي حاة الحصول عليه سيتم نشره في الحال.


سليمان زياد طويل


تامر مروان ياسين


محمود عبد الرحمن شيخ يوسف

النائب احمد الطيبي يحتج على الاعتداء الجسدي

بعث  النائب احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير رسالة الى مدير حدائق يهوشواع وفيها احتجاج شديد اللهجة على الاعتداء الجسدي على خمسة تلاميذ من مدرسة الاخوة الاعدادية في الطيبة خلال رحلة مدرسية الى الحدائق من قبل احد مستخدمي الهيئة.
وقال د الطيبي: ان الاعتداء الجسدي كان وحشيا  ويتوجب عليكم المبادرة الى تقديم شكوى من قبلكم عدا الشكوى التي تقدمت بها المدرسة .


النائب احمد الطيبي

وعبر النائب الطيبي عن امتعاضه لهذا الانفلات والعنف ضد طلاب جاؤوا لقضاء رحلة مدرسية.
كذلك بعث النائب الطيبي برسالة الى وزير الامن الداخلي افي ديختر مطالبا بمتابعة التحقيق الشرطي بهذا الاعتداء استنادا الى الشكوى التي تقدمت بها المدرسة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
229007.93
BTC
0.52
CNY