الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 15:02

نتنياهو: الإتفاق مع إيران خطر حقيقي على المنطقة ويهدد أمن إسرائيل ووجودها

كل العرب
نُشر: 03/04/15 16:47,  حُتلن: 20:22

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو :

وجود إسرائيل غير قابل للتفاوض وإسرائيل لن تقبل صفقة ستسمح لدولة تدعو وتعمل من أجل تدميرها بتطوير الأسلحة النووية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث بإسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه ما يلي:"فيما يلي نص التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء نتنياهو بعد ظهر اليوم:"آتي إلى هنا في ختام جلسة عقدها المجلس الوزاري المصغر تناولت الإطار الذي تم عرضه بشأن الصفقة النووية مع إيران. الوزراء يجمعون على الرفض القاطع لهذه الصفقة السيئة. الصفقة التي تم طرحها ستشكل خطرا حقيقيا على المنطقة والعالم وإنها ستهدد وجود دولة إسرائيل. هذه الصفقة لن تؤدي إلى إغلاق حتى منشأة نووية واحدة في إيران ولن تدمر حتى جهاز طرد مركزي واحد ولن توقف البحث والتطوير الإيرانيين بشأن أجهزة الطرد المركزي المتطورة" بحسب البيان.


رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

وتابع نتنياهو وفقًا للبيان: "هذه الصفقة تمنح البرنامج النووي الإيراني غير الشرعي الشرعية الدولية وستسمح لإيران باحتفاظ البنية التحتية النووية الواسعة النطاق. وهذه الصفقة ستؤدي إلى رفع العقوبات بشكل شبة فوري وهذا عندما إيران تحتل أجزاء كبيرة من الشرق الأوسط بما فيها باليمن وتهدد بتدمير إسرائيل .وخلال سنوات معدودة سترفع هذه الصفقة معظم القيود التي فرضت على البرنامج النووي الإيراني حيث تستطيع إيران عندئذ أن تطور قدرات نووية أوسع تتمكن من خلالها صناعة قنابل نووية كثيرة في غضون عدة أشهر. إن هذه الصفقة ستعزز الإقتصاد الإيراني وبذلك ستمنح إيران الموارد الكبيرة التي تستخدم من أجل زيادة العدوان والإرهاب التي تمارسهما إيران في كل أنحاء المنطقة والعالم. هذه الصفقة لن توقف السعي الإيراني إلى امتلاك القنبلة النووية بل تمهده. وتوجد احتمالية كبيرة بأن هذه الصفقة ستزيد من وتيرة سباق التسلح النووي في الشرق الأوسط وستزيد من خطر اندلاع حرب لم نر مثلها من قبل".

وأضاف نتنياهو بحسب البيان: "ويدعى أن البديل الوحيد لهذه الصفقة السيئة هو الحرب. هذا ليس صحيحا. هناك خيار ثالث – الإصرار والثبات وزيادة الضغوط التي تمارس على إيران حتى أن يتم التوصل إلى اتفاق جيد .وفي ختام كلامي, أود أن أقول شيئا آخر. إيران تعمل جليا وتدعو على الملأ إلى تدمير إسرائيل. وقبل أيام معدودة فقط، وأثناء المفاوضات التي أجريت في لوزان، قال قائد الباسيج في إيران إن "تدمير إسرائيل غير قابل للتفاوض". إذن، أود أن أوضح للجميع: وجود إسرائيل غير قابل للتفاوض. إسرائيل لن تقبل صفقة ستسمح لدولة تدعو وتعمل من أجل تدميرها بتطوير الأسلحة النووية .إسرائيل تطالب بأن أي اتفاق دائم مع إيران سيشمل اعترافا إيرانيا واضحا بحق دولة إسرائيل بالوجود" الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
220530.95
BTC
0.51
CNY