الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 02:02

نتنياهو: إتفاق لوزان يهدد بقاء إسرائيل ويعزز ممارسة إيران العدوان في المنطقة

كل العرب
نُشر: 03/04/15 07:40,  حُتلن: 10:24

نتنياهو لباراك أوباما: 

الصفقة التي ستعتمد على هذا الاتفاق ستهدد وجود إسرائيل مجرد أول أمس قالت إيران إن تدمير إسرائيل غير قابل للتفاوض

هذه الصفقة ستمنح النووي الإيراني الشرعية وستعزز الاقتصاد الإيراني كما هي ستعزز العدوان والإرهاب اللذين تمارسهما إيران في كل أنحاء المنطقة وخارجها

تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال مكالمة هاتفية له أجراها الرئيس الأمريكي باراك أوباما، قائلا له: "إن الإتفاق الإطار الذي تم التوصل اليه في لوزان حول البرنامج النووي الإيراني من شأنه إذا ما طبق أن يمهد الطريق أمام طهران لحيازة القنبلة الذرية، وأن "يهدد بقاء إسرائيل" ".

جدير بالذكر أن الرئيس الأميركي باراك أوباما قام بمهاتفة نتنياهو يوم أمس الخميس، مؤكداً له أن هذا الإتفاق يمثل "تقدما كبيرا" وأن التزام الولايات المتحدة الدفاع عن إسرائيل "لا لبس فيه". وأوضح البيت الأبيض أن أوباما الذي توجه بعد ظهر الخميس إلى مدينة لويسفيل في ولاية كنتاكي اتصل هاتفيا بنتنياهو من الطائرة الرئاسية. وأضاف أن أوباما أبلغ نتنياهو أنه طلب من فريقه لشؤون الأمن القومي "تكثيف" المفاوضات مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة حول سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين.

هذا، وعمم أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، بيانا على وسائل الإعلام، جاء فيه "تحدث رئيس الوزراء نتنياهو هذه الليلة مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما وعبر في محادثتهما عن رفض إسرائيل الشديد لاتفاق الإطار مع إيران الذي يشكل خطرا كبيرا على إسرائيل والمنطقة والعالم. وقال رئيس الوزراء نتنياهو: "الصفقة التي ستعتمد على هذا الاتفاق ستهدد وجود إسرائيل. مجرد أول أمس قالت إيران إن "تدمير إسرائيل غير قابل للتفاوض". وفي هذه الأيام المصيرية تسرع إيران وتيرة تزويد االتنظيمات الإرهابية الموالية لها بالسلاح من أجل مهاجمة إسرائيل. هذه الصفقة ستمنح النووي الإيراني الشرعية وستعزز الاقتصاد الإيراني كما هي ستعزز العدوان والإرهاب اللذين تمارسهما إيران في كل أنحاء المنطقة وخارجها" "كما جاء في البيان.

وأضاف البيان "وتابع نتنياهو قائلا: "صفقة مثل هذه لن توقف السعي الإيراني نحو امتلاك القتبلة النووية بل ستمهد الطريق له مما سيزيد من خطر انتشار الأسلحة النووية في المنطقة ومن خطر اندلاع حرب مروعة"، واختتم حديثه قائلا: "إن البديل هو الثبات والإصرار وزيادة الضغوط التي تمارس على إيران حتى أن يتم التوصل إلى صفقة أفضل​" " بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
234096.21
BTC
0.51
CNY