الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 11:01

مجد الكروم: الأمل والإعدادية في أمسية بيئية فنية

أمين بشير -
نُشر: 02/04/15 19:16,  حُتلن: 19:37

أدارت الأمسية ببراعة كاملة المربية سهى يزبكي والتي ركزت على أهمية المحافظة على البيئة وعلى تأهيل الطلاب للإنتماء للبلدة والمحافظة عليها

بمبادرة من المدرسة الإعدادية في مجد الكروم، وبالشراكة مع جمعية الامل، ومنتدى المواطنين اليهودي العربي، أقيمت أمسية حول موضوع المحافظة على البيئة، كون المدرسة الإعدادية هي مدرسة خضراء، وتعمل على تذويت قيم بيئية في المدرسة وبين الاهالي. وحضر الأمسية رئيس المجلس المحلي سليم صليبي، وإمام القرية أبو علي كيوان، ومدير المدرسة الثانوية الاستاذ نايف فرحات، ومديرة مدرسة نعمات التكنولوجية المربية هندية ادلبي، والاستاذ شاكر ايوب واعضاء المجلس المحلي: المحامي يوسف مناع، وتوفيق جابر، والنشيطات لوزات ابو الهيجا وخصال ابو الهيجا، والخبير والناشط البيئي عبد نمارنة، مرّكز المنتدى اليهودي العربي، ولفيف من الأعضاء اليهود والعرب والأهالي والمعلمين والطلاب.

هذا، وأدارت الأمسية ببراعة كاملة المربية سهى يزبكي، والتي ركزت على أهمية المحافظة على البيئة وعلى تأهيل الطلاب للإنتماء للبلدة والمحافظة عليها. أما جوقة المدرسة بقيادة المربي اكرم اسدي فقد أبدعت في الفقرات الفنية الرائعة بأناشيد تمجد البلدة والطبيعة.

هذا، وشكر رئيس المجلس المحلي، سليم صليبي القائمين على المشروع وأثنى على الفعاليات التي تقوم بها جمعية الأمل في مدارس القرية وبين الجمهور الواسع. من جهته، أثنى إمام القرية محمد كيوان على المشروع، وشرح عن أهمية البيئة في الاسلام، وعدد الشيخ أبو علي الاحاديث النبوية والآيات القرآنية التي تمجد البيئة وتعمل على المحافظة عليها. أمّا مدير المدرسة الإعدادية الاستاذ حسين سريس، فقد شرح عن المشاريع البيئية التي تقوم بها المدرسة وعلى الشراكة والتعاون بين المدرسة ومنتدى المواطنين اليهودي العربي وجمعية الأمل.

أما الناشط والخبير البيئي عبد نمارنة فقد شرح عن المشاريع البيئية التي يقوم بها المنتدى اليهودي العربي في منطقة الشاغور، وعن النشاطات التربوية في المدارس، كذلك عن برامج طاقم التخطيط في المنطقة. وقام في نهاية الأمسية مسرح الجوال طمرة بعرض مسرحية بيئية.

مقالات متعلقة