الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 16:01

نتنياهو: يجب الإصرار على صفقة ترجع البنية التحتية النووية الإيرانية إلى الوراء

كل العرب
نُشر: 01/04/15 16:18,  حُتلن: 16:27

بنيامين نتنياه رئيس الوزراء الإسرائيلي:

يجب على إيران أن تكف عن ممارساتها العدوانية في المنطقة وعن ممارسة الإرهاب في كل أنحاء العالم  وأن تكف عن اطلاق التهديدات بتدمير إسرائيل

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان المتحدث بإسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه ما يلي: "أدلى رئيس الوزراء نتنياهو ظهر اليوم بالتصريحات التالية معقبًا على سير المفاوضات النووية مع إيران في لوزان، صرح أمس جنرال إيراني بكل وقاحة وأقتبس ما قاله: "تدمير إسرائيل هو أمر غير قابل للتفاوض"، ولكن كما يبدو، منح النظام الإيراني القاتل مسار مباشر للحصول على القنبلة النووية هو أمر قابل للتفاوض. هذا الأمر ليس معقولا. إنّي أتفق مع أولئك الذين يقولون إن الإدعاء الإيراني بأن برنامجها النووي يسعى إلى امتلاك القدرة النووية للأغراض السلمية فقط لا يتماشى مع إصرارها على منشآت نووية تحت أرضية وأجهزة طرد مركزي متطورة ومفاعل ماء ثقيل".


بنيامين نتنياهو- تصوير مكتب الحكومة

وتابع البيان: "وهذا الإدعاء لا يتماشى أيضًا مع الإصرار الإيراني على تطوير الصواريخ البالستية العابرة للقارات ومع رفضها لكشف النقاب أمام الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن جهودها الرامية إلى التزود بأسلحة نووية. وفي نفس الوقت، إيران تزيد من حدة حملاتها الإرهابية واحتلالها وممارساتها القمعية في كل أنحاء المنطقة, التي آخرتها تحدث في اليمن. إن التنازلات التي تم عرضها على إيران في لوزان تضمن صفقة سيئة ستعرض أمن إسرائيل والشرق الأوسط وسلامة العالم للخطر".

وأضاف البيان: "يجب الآن على المجتمع الدولي أن يصرّ على صفقة أفضل. صفقة أفضل سترجع البنية التحتية النووية الإيرانية إلى الوراء بشكل ملموس. صفقة أفضل ستربط بين رفع القيود عن البرنامج النووي الإيراني وبين تغيير التصرفات الإيرانية. يجب على إيران أن تكف عن ممارساتها العدوانية في المنطقة وعن ممارسة الإرهاب في كل أنحاء العالم كما يجب عليها أن تكف عن اطلاق التهديدات بتدمير إسرائيل. يجب على هذا الأمر ألا يكون قابلاً للتفاوض وهذه هي الصفقة التي يجب على القوى الدولية أن تصرّ عليها" الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.02
EUR
4.69
GBP
243277.04
BTC
0.51
CNY