الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 16:02

سويد يتفقد أحوال مرضى الفشل الكلوي

العرب - الناصرة
نُشر: 16/06/08 07:45

قام النائب الجبهوي د. حنا سويد، يوم أمس السبت بزيارة تفقدية لمقر "الجمعية من اجل مرضى الفشل الكلوي" في نحف، والتقى مع رئيس الجمعية السيد حامد سرحان حيث استمع منه إلى أهداف الجمعية والمساعدات التي تقدمها لمرضى الفشل الكلوي ومتلقي علاج غسيل الكلى (الدياليزا)، كما تم عرض المشاكل التي يعاني منها المرضى بكل ما يتعلق بتكاليف السفر لتلقي علاج "الدياليزا" والأدوية باهظة الثمن التي يتلقوها يوميا، كما وتحدث رئيس الجمعية عن المشاكل التي تعاني منها الجمعية في محاولاتها لتوفير المساعدات للمرضى.
ثم انتقل سويد إلى معايدة قسم من المرضى من نحف وكرميئيل في بيوتهم للاطلاع عن كثب على أوضاعهم، حيث شرحوا عن المشاكل التي يواجهونها إلى جانب مرضهم، فهنالك تكاليف كبيرة يصعب على المواطن العادي تحملها، ناهيك على أن مرضهم يجعلهم غير قادرين على العمل مما يحد من مدخولهم وإمكانياتهم المالية.



ومن الجدير ذكره، أن النائب سويد قد تقدم قبل عدة أسابيع باقتراح قانون يضمن دفع تكاليف السفر لهؤلاء المرضى، واستطاع إقناع وزارة الرفاة الاجتماعية بضرورة سن مثل هذا القانون، وسيتم التصويت عليه في القراءة التمهيدية قريبا.
وقد تركت الزيارة أثرا ايجابيا في نفوس المرضى الذين عبروا عن سرورهم لتماثل سويد مع مشاكلهم، ولمتابعته لهذه المشاكل برلمانيا كما في الحقل.

مقالات متعلقة