الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 20:02

أسبوع صحة حافل بالنشاطات في المدرسة الإعدادية شعب

كل العرب
نُشر: 28/03/15 21:57,  حُتلن: 22:08

 المحاضرات تناولت الجوانب الصحية والبدنية عرضت مجموعة أخرى من المحاضرات التي تناولت موضوع التلويث البيئي وضرورة الوقاية من أضرار التلوث البيئي والإشعاعات

وصل بيان صحفي صادر عن المدرسة الاعدادية شعب، جاء فيه: "ضمن باكورة نشاطات المدرسة الإعدادية في قرية شعب، نظمت فعاليات ومحاضرات على مدار أسبوع كامل حول موضوع الصحة والتغذية السليمة، شمل الأسبوع فعاليات مختلفة ومتنوعة ابتداء من طابور الصباح اليومي حيث تخلل الطابور كلمات وتوجيهات شارك بها مركزي الفعاليات الاجتماعية ومدير المدرسة وكلمات و"سكيتشات" طلابية حول موضوع الصحة. تعددت نشاطات الأسبوع وتنوعت حيث استضافت المدرسة مجموعة من الأطباء، الممرضات ومتخصصين في مجال الصحة والتغذية السليمة. ومن ضمن المحاضرين أطباء متخصصين من عيادة "كلاليت" ومجموعة أطباء من أبناء وخريجي المدرسة والقرية الذين ساهموا في عرض محاضرات تثقيفية وتوعوية مميزة للطلاب".

وتابع البيان: "بالإضافة إلى المحاضرات التي تناولت الجوانب الصحية والبدنية عرضت مجموعة أخرى من المحاضرات التي تناولت موضوع التلويث البيئي وضرورة الوقاية من أضرار التلوث البيئي والإشعاعات. ومن الجدير ذكره بأنه جرت منافسة بين صفوف كل طبقة في تحضير زوايا صفية وطبقية تحوي معلومات عن مواضيع صحية، التغذية الصحية والتلوث البيئي، بالإضافة إلى مسابقة تحضير الأطعمة والمأكولات الصحية، وشارك الطلاب ومربو الصفوف ومعلمو المدرسة وقسم من أهالي وأولياء أمور الطلاب بتحضير زوايا فاعلة، محطات لعرض مأكولات وأطعمة وعصائر صحية".

وإختتم البيان: "تجدر الإشارة إلى أنه ومن خلال نشاطات وفعاليات أسبوع الصحة نظم يوم رياضي بمشاركة فاعلة من كل طلاب المدرسة. أقيم اليوم الرياضي على ملعب شعب البلدي، وتخلل اليوم الرياضي منافسة بين صفوف المدرسة بفعاليات لأكثر من 16 محطة. تنقل طلاب صفوف المدرسة فيما بينها. بالإضافة إلى المحطات تنافس الطلاب في العاب رياضية مختلفة من بينها لعبة شد الحبل وتنافس الطلاب في مسابقات الجري لمسافات قصيرة وطويلة ومنافسات قوة أخرى ومنافسات كرة القدم بين منتخبات طبقة الثامن والتاسع". 

مقالات متعلقة