الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 00:02

طلاب طه حسين سخنين في برنامج للرياضيات في معهد وايزمن

أمين بشير -
نُشر: 28/03/15 09:53,  حُتلن: 10:18

المربية سلوى أبو ريا:

نعمل في المدرسة على توسيع دائرة تفعيل البرامج العلميّة للطلاب المبدعين والمتفوقين في الرياضيات والعلوم لفتح الامكانيات أمامهم مستقبلًا للانخراط في مجالات الأبحاث العلميّة في المعاهد العليا

شارك حوالي 60 طالبًا من الطلاب المتفوقين في موضوع الرياضيات من مدرسة طه حسين الإعداديّة في سخنين، في لقاء علمي وورشة عمل مع علماء في الموضوع من معهد وايزمن. يأتي هذا اللقاء كجزء من البرنامج السنوي "رياضيات وعلوم بالمراسلة" والذي تشارك فيه المدرسة.



البرنامج عبارة عن منهل إثراء للطلاب المتفوقين، بحيث يمكن الطلاب من خوض التحديات وتوسيع الآفاق، في مواضيع الرياضيات والتحديات التي تكتب على يد العلماء من معهد وايزمن للعلوم، د.يوسي الرون و د.جبر بشارات.

ويثري هذا البرنامج الطلاب والطالبات ذوي حب الاستطلاع، حيث يتعرف الطلاب من خلال البرنامج على مواضيع مختلفة في مجالات الرياضيات والعلوم الابداعية التي لا تُدرس في المناهج المدرسية في أغلب الأحيان. يستمتع المشتركون بمهام موجّهة تثير التفكير والتحدي بإرشاد علماء من معهد وايزمن للعلوم. هذا وتلقى الطلاب خلال السنو أربع استمارات تعالج الرياضيات/العلوم الإبداعيّة (لا يتناولها المنهاج المدرسي) التي تدرس من خلال مهام مشوّقة وأحاجٍ تفعيليّة مرفقة بقصة خياليّة رياضيّة مشوّقة، ومع نهاية كل موضوع يحصل كل مشترك على تقييم فوري لعَمَله الذاتي في كل استمارة.

يتمكن المشتركون من محاورة علماء من معهد وايزمن للعلوم ومحرري الاستمارات عبر غرفة محادثة خاصة بموقع البرنامج، حول مواضيع متنوعة تتناول مضمون الاستمارات.. كما ويستمتع المشتركون بمنتدى خاص مفتوح 24 ساعة لمناقشة استفساراتهم وأفكارهم. يرشد الطلاب ويرافقهم خلال السنة المربي حكمت خلايلة مركز الرياضيات في المدرسة والمعلمة ميساء خطيب واللذان يشاركان أيضًا في ارشاد من قبل محاضرين في معهد وايزمن للعلوم.

وقالت المربية سلوى أبو ريا مديرة المدرسة: "نعمل في المدرسة على توسيع دائرة تفعيل البرامج العلميّة للطلاب المبدعين والمتفوقين في الرياضيات والعلوم لفتح الامكانيات أمامهم مستقبلًا للانخراط في مجالات الأبحاث العلميّة في المعاهد العليا. هذه البرامج توسع آفاقهم وتثير لديهم حب الاستطلاع وتجذبهم للتفكير بدراسة العلوم وعمل الابحاث العلمية مستقبلًا".

مقالات متعلقة