الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

أم الفحم: طالبات ثانوية خديجة يساهمن في اليوم المفتوح لكلية القاسمي

أمين بشير -
نُشر: 27/03/15 12:45,  حُتلن: 12:57

مدير المدرسة المربي محمد انيس محاميد:

يهنا جداً أن تتعرف طالباتنا على كافة الجامعات ومعاهد التعليم العالي والكليات الأكاديمية، مع حرصنا بمسار الاوائل على وصولهن للجامعات

نهتم بتوعية طالباتنا رائدات المستقبل السباقات في العلوم والاخلاق وامهات المستقبل للقيام بدور فاعل لنهضة المجتمع

بالتنسيق مع طاقم الإستشارة، ساهمت طالبات الثواني عشر في مدرسة خديجة الثانوية أم الفحم في اليوم المفتوح لكلية القاسمي وذلك من ضمن مشروع التوجيه المهني، حيث تم إستقبال طالباتنا في كلمات ترحيبية من قبل عميد الطلبة ومن محاضرة أخرى حول شروط القبول ومسارات التعليم ومن ثم قمن بجولة في العمادات: عمادة العلوم الانسانية، عمادة العلوم، عمادة التربية، عمادة كلية القاسمي للهندسة والعلوم. وقد اختتم اللقاء بجولة ميدانية في الاكاديمية: للمتحف، مركز بدايات، المكتبة، مركز الأبحاث، مركز السينما، النادي الرياضي والاستوديو. بالمقابل كان هناك استقبال على حدة للمرافقين من مستشارين ومربين من قبل نائب مدير الكلية وفي الختام تم تكريم المرافقين من قبل مدير الكلية البروفسور بشار سعد.

 

وشدد مدير المدرسة المربي محمد انيس محاميد على أهمية هذه الفعاليات قائلا: "يهنا جداً أن تتعرف طالباتنا على كافة الجامعات ومعاهد التعليم العالي والكليات الأكاديمية، مع حرصنا بمسار الاوائل على وصولهن للجامعات، كما نهتم بتوعية طالباتنا رائدات المستقبل السباقات في العلوم والاخلاق وامهات المستقبل للقيام بدور فاعل لنهضة المجتمع".

جدير بالذكر أن مدرسة خديجة الثانوية قد وضعت مؤخرا اللبنة الاولى في دورة الحاسوب والانترنيت للأمهات مجانيا من قبل مرشدين من منظمة الأنترنيت العالمية. كما ان هذا المشروع هو متميز في مدرسة خديجة بصفته مشروع متكامل ومستمر لضمان نجاح اهدافه. اضف الى أن ثانوية خديجة النموذجية تعتبر مثال المدارس المتفوقة التي تجمع بين العلم والاخلاق وتنبض بالعطاء لتنمية مهارات طالباتها بمشاريع مثل : المشروع المتميز - "انطلقي للتفوق" مجانا لمسار الاوائل, مشروع "قصة نجاح" , دورات "تنمية بشرية" مجانا لمسار الاوائل وللمسار العادي، مشروع "التربية الاسرية" ومشروع "بطيرم" ومشروع "الانترنت الأمن"، وهذا غيض من فيض عطاء ثانوية خديجة للطالبات وللمجتمع.

مقالات متعلقة